مرئيات

“دبي للثقافة” تفتح باب التسجيل للمشاركة بمهرجان “سكة للفنون والتصميم الـ 13”

أعلنت “دبي للثقافة” اليوم فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الـ 13 من “مهرجان سكة للفنون والتصميم” التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي خلال الفترة من 31 يناير إلى 9 فبراير المقبلين بحي الشندغة التاريخي على أن يكون 8 أكتوبر المقبل آخر موعد للتسجيل وتقديم الأعمال.

ودعت “دبي للثقافة” المبدعين والفنانين الإماراتيين والخليجيين والمقيمين كافة على أرض الدولة، للمشاركة في المهرجان بأعمالهم المتنوعة في الفنون التشكيلية والرسم والنحت والتصوير والتصميم والجداريات والوسائط المتعددة وغيرها، إلى جانب ورش العمل التفاعلية، والمحادثات والجلسات الحوارية المتنوعة التي تساهم في إثراء الحراك الثقافي المحلي وتدعم توجهات قطاع الفنون عالمياً.

وتتولى لجنة من الخبراء والفنانين عملية فرز الطلبات وتحديد الأعمال المؤهلة للمشاركة في المهرجان الذي يندرج تحت مظلة “منصة سكة”.. ويمكن للمبدعين الذين يطمحون للمشاركة الحصول على نموذج الطلب من خلال الرابط https://dubaiculture.gov.ae/ar/events/Sikka-25-Open-Call.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة المهرجان الماضية نجحت في استقطاب أكثر من 162 ألف زائر تابعوا مجموعة الأعمال التي زينت بيوت حي الشندغة التاريخي وتفاعلوا مع العروض الفنية والترفيهية وورش العمل والجلسات النقاشية التي شهدها المهرجان على مدار 10 أيام .

وشهد النسخة الماضية أيضا مشاركة أكثر من 500 فنان من الإمارات والخليج والعالم عرضوا نحو 300 عمل فني توزعت على 14 بيتاً قدم كل واحدٍ منها أنواعاً مختلفة من الفنون.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى