مال وأعمال

جامعة خليفة و”إل او إل سي” الأسترالية للتكنولوجيات المتقدمة يعززان شراكتهما لتطوير المنتجات القائمة على الغرافين

أعلن اليوم مركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد الممثل بذراعه التجارية بشركة إنتراتوميكس في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا عن توقيعه اتفاقية تعاون مع شركة “إل او إل سي” الأسترالية للتكنولوجيات المتقدمة، إحدى شركات مجموعة ” إل او إل سي” في سريلانكا لتطوير المنتجات القائمة على الغرافين لأغراض الاستفادة منها في التطبيقات الدقيقة.

وقّع الاتفاقية كل من سعادة حميد عبدالله الشمَّري، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة ومانجو غوناواردانا، الرئيس التنفيذي للبحوث والابتكار لمجموعة “إل أو إل سي” بحضور سعادة البروفيسور إبراهيم الحجري، رئيس جامعة خليفة وإيشارا ناناياكارا، رئيس “إل أو إل سي”.

وتركز هذه المرحلة الجديدة من الشراكة بين الطرفين على انتاج مادة الغرافين بكميات تجارية والتطوير المشترك لتصنيع المواد المتقدمة.

وستقوم كل من إنتراتوميكس و”إل أو إل سي” الاسترالية بتعزيز أدوارهما في هذه الشراكة وفقًا لمذكرة التعاون المشترك التي تم توقيعها في شهر أغسطس 2023 .

وتنص الشراكة على إطلاق منشأة حديثة وذكية ذات كفاءة إنتاجية واقتصادية عالية في إمارة أبوظبي لتكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وبقدرة متزايدة لتلبية الاحتياجات والعالمية لمواد الغرافين ذات جودة عالية المستوى.

وستعزز قدرة الإنتاج المتقدمة توظيف المواد المستدامة على نحو يخلق المزيد من التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات وتشمل “أكسيد الغرافين” و”أكسيد الغرافين المُخفّض” و”الغرافين” و”الغرافيت”، لإستخدامها في التطبيقات الدقيقة.

وقال سعادة حميد عبدالله الشمري: “تؤكد الشراكة بين إنتراتوميكس و”إل او إل سي” التزام جامعة خليفة الراسخ بتحفيز الابتكار وتحقيق التقدم في مجال تطوير المواد المُبتَكَرَة.. وستسهم في تعزيز الاستفادة من خبراتنا المشتركة، لتمكيننا من تطوير المواد المتقدمة باستخدام الغرافين والمواد ذات الصلة به، ما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد المستدام لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

بدوره قال مانجو غوناواردانا: “إن شراكتنا مع إنتراتوميكس من أهم العوامل المحفزة لمسيرة “إل أو إل سي” الأسترالية لترسيخ الدور التجاري للغرافين والمواد ثنائية الأبعاد في الصناعة الحديثة” .. مشيرا إلى أن معظم نتائج الأبحاث المتعلقة بالغرافين تتركز على النتائج الأكاديمية بينما تهدف هذه الشراكة إلى جلب هذه الأبحاث لتطوير التطبيقات الصناعية على نطاق تجاري”.

وتشارك “إل أو إل سي” الاسترالية للتكنولوجيات المتقدمة، حاليًا، في عمليات تصنيع وتوزيع منتجات الغرافين ذات الجودة العالية لاستخدامها في تطوير التطبيقات الدقيقة.

يذكر أن مجموعة “إل أو إل سي” تعد الشركة الأم لشركة “إل أو إل سي” الأسترالية للتكنولوجيات المتقدمة و تمتلك عمليات في 22 دولة، تشمل دولة الإمارات التي تضم مجموعة من مؤسساتها المتخصصة بالابتكار والتكنولوجيا الرقمية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى