أخبار عربية ودولية

الرئيس الفلسطيني يزور تركيا غدا ويلقي خطابا أمام برلمانها

أنقرة  (د ب أ) –

من المقرر أن يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، العاصمة التركية أنقرة غدا الخميس، تلبية لدعوة رسمية لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للبرلمان التركي، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وسينعقد اجتماع الجمعية العامة للبرلمان استثنائيا، وسط عطلته المستمرة حتى أول تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وذلك بناء على دعوة من رئيس البرلمان نعمان قورتولموش، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وسيلقي الرئيس الفلسطيني خطابا في جلسة الجمعية العامة التي ستعقد للإعراب عن دعم البرلمان التركي القوي للشعب الفلسطيني وقضيته ولضمان إيصال صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم.

كما سيعقد الرئيس الفلسطيني خلال زيارته للبرلمان التركي، اجتماعا ثنائيا مع قورتولموش، وبعد الاجتماع الثنائي، سيلتقي الرئيس وقورتولموش بالرئيس التركي في مقر البرلمان.

وسيفتتح رئيس البرلمان قورتولموش جلسة الجمعية العامة في الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت فلسطين، وبعد الكلمة الافتتاحية ستُعطى الكلمة للرئيس الفلسطيني، حيث سيلقي خطابا “يتناول الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس”.

وسيستمع أردوغان أيضا إلى خطاب الرئيس الفلسطيني في قاعة الجمعية العامة للبرلمان. وبعدها سيزور الرئيس ونظيره التركي، ورئيس البرلمان معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان فلسطين في قاعة الشرف بالبرلمان.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى