مال وأعمال

مؤتمر فنتك 24 بالرياض يستعرض قطاع التقنية المالية المزدهر

الرياض – الوحدة:

تشهد العاصمة الرياض في شهر سبتمبر القادم انطلاق مؤتمر فنتك 24، وهو النسخة الأولى من المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية، في إطار مساعي المملكة العربية السعودية الطموحة بأن تصبح أحد مراكز التقنية المالية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

– يُعقد المؤتمر في الفترة (3 – 5 سبتمبر 2024) في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، حيث يولي تركيزاً خاصاً على دعم مجتمع التقنية المالية المزدهر، ويتناول مجموعة من المواضيع المتخصصة بهدف المساهمة في تنمية قطاع الخدمات المصرفية والمالية العالمي، التي تتضمن الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة في العمليات المالية، والتمويل المدمج، وتطور الخدمات المصرفية المفتوحة، والتمويل الأخضر.

– يقام المؤتمر للمرة الأولى في المملكة، بتنظيم مشترك من “فنتك السعودية” و”تحالف” المشروع المشترك بين شركة “إنفورما العالمية” والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وصندوق الفعاليات الاستثماري، وباستضافة برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي السعودي “ساما”، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين.

– يقدّم المؤتمر مساحة خاصة لدعم الشركات الناشئة والمستثمرين تحت اسم “مركز الابتكار للتقنية المالية” تضم أفضل 80 شركة ناشئة حديثة ومبتكرة، إلى جانب أكثر من 200 مستثمر.

– تتيح مسابقة “فنتك للشركات الناشئة” المجال لأفضل 24 شركة ناشئة للفوز بجوائز تتجاوز قيمتها 938 ألف ريال سعودي (250 ألف دولار أمريكي)، وستحظى مجموعة مختارة من الشركات الناشئة والمستثمرين ببرنامج حافل بالنقاشات الملهمة في منصة “الاستثمار مع الابتكار”، مع ربط المستثمرين مع الشركات الناشئة باستخدام الذكاء الاصطناعي؛ للاستفادة من توجيهات ونصائح أبرز الخبراء في القطاع، إضافة إلى توفير مساحة تفاعلية للتواصل وجلسات النقاش، والمسابقات، والعروض التوضيحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى