الوحدة الرياضي

سارة الزرعوني وراكان اليماحي يهديان الإمارات ذهبيتين في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين

أبوظبي – الوحدة:

يواصل المنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة مسيرته الحافلة ويسطر مزيداً من الإنجازات، والتي كان آخرها في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين. ونجح كل من سارة الزرعوني وراكان اليماحي بتحقيق ميداليتين ذهبيتين في الفئة “ج” (12 – 13 عاما) خلال البطولة، ما يعكس آفاقا مشرقة لهذه الرياضة في الدولة ويؤكد نجاح استراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة في التركيز على الفئات السنية الأصغر، لرسم ملامح مستقبل رياضة الفنون القتالية المختلطة ومواصلة مسيرة التميز للمنتخب.
وتمكنت البطلة سارة الزرعوني من حصد ذهبية وزن 40 كجم للمرحلة العمرية “ج”، بعد ثلاث انتصارات قوية استطاعت حسمها جميعها بالإخضاع، بما يؤكد تفوقها اللافت على منافساتها، وتقول الزرعوني: “سعيدة جدا بهذا الفوز والتتويج بذهبية بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين لعام 2024، وجاء ذلك بفضل التدريبات المكثفة والعمل الجاد على مدار عام كامل، حيث كنت أطمح منذ حصولي على الميدالية البرونزية في النسخة الماضية للعودة مجددا هذا العام والحصول على الذهبية”.
وتؤكد سارة بأنها حظيت بكل الدعم والتشجيع من عائلتها، خاصة في ظل حجم هذه البطولة وأهميتها، وتقول في هذا السياق: “خصصت وقتا طويلا للتدريبات استعداداً لهذه البطولة العالمية التي يشارك فيها أبطال من مختلف أنحاء العالم، وتطلب الأمر الكثير من الصبر والإرادة لمواصلة التدرب كل يوم، ولكنني كنت مصممة على الفوز وواثقة بقدرتي على حسم جميع النزالات”.
كما نجح البطل الإماراتي راكان اليماحي بحصد ذهبية الفئة “ج” وزن 34 كجم، ليضيف ميدالية جديدة إلى رصيد المنتخب الوطني ويبرز مدى تفوقه في هذه الرياضة. وحصل اليماحي في نسخة العام الماضي من البطولة على الميدالية الفضية بعد تقديم أداءات جيدة، إلا أنه هذا العام أظهر عزيمة لافتة ونجح في السيطرة على مجريات نزالاته ليتغلب على منافسيه واحدا تلو الآخر، وفي مقدمتهم الطاجيكستاني نورشيد كوفاتوف، حامل لقب النسخة الماضية.
ويقول اليماحي: “يغمرني السرور بهذا الفوز، خاصة وأنه لم يكن سهلا، حيث خضت أربع نزالات ضد لاعبين أقوياء، ولكنني كنت مصمما على الفوز واعتلاء منصة التتويج ورفع علم الإمارات. وقد أمضيت وقتا طويلا في التدريب والاستعداد تحت إشراف المدربين، وخاصة خلال معسكر المنتخب في طاجيكستان، مما ساعدني كثيرا على التعامل مع مختلف اللاعبين وحسم النزالات”.
وبدأ راكان ممارسة الرياضة منذ سن الخامسة، حيث يمارس رياضات متعددة في مقدمتها الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وهو يسعى دوما لتنظيم وقته لأجل الحفاظ على تفوقه الدراسي وتميزه الرياضي، ويمارس تدريباته ثلاث مرات أسبوعيا. ويقول: “أطمح دوما للفوز بالمركز الأول وأبذل جهدي لأكون مستعدا للمشاركة في جميع البطولات، سواء المحلية أو العالمية، واكتساب مزيد من الخبرة وتحقيق مزيد من الإنجازات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى