أخبار عربية ودولية

لبنان تفتح اعتمادا بقيمة 150 مليار ليرة للأمور الملحة لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية 

بيروت  (د ب أ)-

قال منسق لجنة الطوارئ الوطنية وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين إن اللجنة تتحمل مسؤوليتها في ظل ازدياد الاعتداءات الإسرائيلية في جنوب لبنان، وتم فتح اعتماد بقيمة 150 مليار ليرة لبنانية للأمور الملحة للهيئة العليا للإغاثة.

وقال الوزير ياسين، عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء “نحن نتحمل مسؤوليتنا كاملة، في هذا الوضع الذي نراه أمامنا في الجنوب والتدمير الممنهج في القرى والبلدات الحدودية ، فالإعتداءات اليومية إلى ازدياد، والحد الأدنى الذي يجب أن نقوم به هو أن نتحمل مسؤوليتنا بكل جدية وشجاعة وبكل ما أوتينا من قوة ، لأن ما نراه من حرب إبادة في غزة، لا يمكن ان نقول ان هذا الموضوع هو نزهة نراها أمامنا، يجب أن نتحمل مسؤوليتنا بشكل كبير وجدي”.

وأشار إلى أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي “أوعز بتأمين الاعتمادات في حال حصول اعتداءات، لكن فتحنا اعتمادا بقيمة 150 مليار ليرة  للأمور الملحة للهيئة العليا للإغاثة مع الإدارات المحلية وبخاصة المحافظين والتشديد على أن يتم الصرف بشفافية مطلقة وضمن كل آليات وإجراءات المراقبة والرقابة على هذا الصرف، ورئيس الحكومة هو من سيوافق عليها بشكل نهائي”.

تجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار الأمريكي يبلغ 89700 ليرة لبنانية.

وشهدت  العمليات العسكرية بين ” حزب الله” وإسرائيل” المستمرة منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي تصعيداً خلال الأيام الماضية بعد استهداف غارة إسرائيلية لمبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت. وتهدّد إسرائيل باستهداف لبنان إذا ردّ ” حزب الله” على الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى