أخبار عربية ودولية

حلف الفُضول الجديد ينظم لقاء دوليا في نيويورك 21 سبتمبر

أعلنت مؤسسة حلف الفضول الجديد في واشنطن، أمس، عن تنظيم لقاء دولي يوم 21 سبتمبر المقبل بمناسبة اليوم الدولي للسّلام ، بالتَّعاون مع شُركائها، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

  جاء اللقاء، عقب الاجتماع الدَّوْري للجنة التنفيذية للمؤسسة، الذي عقد يومي 12 و13 أغسطس الجاري في العاصمة الأمريكية واشنطن، برئاسة الدكتور وليام فيندلي، ومشاركة سعادة الشيخ المحفوظ بن بيه الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، وعدد من أعضاء الحلف البارزين.

وتم خلال الاجتماع بحث الخطّة التنفيذية النّصف سنوية لأعمال الحلف، والتّحدّيات الراهنة التي تواجه صُنَّاع السّلام من القادة الدّينيِّين وغيرهم.

وأشاد الدّكتور وليام فندلي، في كلمته بهذه المناسبة، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها المستمر لمحبي السلام، وانخراطها الدَّائم في صناعة نموذج حضاري مبني على قيم الفضيلة والأخوة الإنسانية، معربا عن شكره وتقديره للحكومة الأمريكية لاحتضانها الحلف وتعاونها المثمر.

من جهته قال الشيخ المحفوظ بن بيه، إنه شارك في الاجتماع بتوجيه من معالي الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى أبوظبي للسلم، وجاء حاملا رسالة الأمل ومشعل رجاء، للدّفع بجهود السلام، وللتأكيد على التزام المنتدى المستمر برؤية السلام العالمي.

المصدر: وكالة انباء الامارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى