صحة وتغذية

رفع جزئي لتحذير بشأن تلوث المياه في موقع للجيش بألمانيا

برلين – (د ب أ):
رفعت السلطات المحلية في بلدة تضم موقعا للجيش في غرب ألمانيا تحذيرها بشأن مياه الشرب جزئيا اليوم الجمعة بعد يوم من إصدار التحذير في أعقاب اكتشاف سياج مقطوع عند خزان مياه الشرب.

وقال متحدث باسم بلدة ميشرنيش إن التحقيقات التي أجرتها وحدة خاصة من رجال الإطفاء أظهرت أن المياه لم تكن ملوثة بيولوجيا أو كيميائيا، مضيفا أنه يُسمح للمواطنين باستخدام المياه مرة أخرى للاستحمام والغسيل، ولكن يجب عليهم غلي الماء قبل شربه كإجراء احترازي.

وذكر المتحدث أنه من المقرر إجراء مزيد من الفحوص بشأن احتمالية وجود تلوث بكتيري في المياه، والتي قد لا تظهر نتائجها إلا عقب عطلة نهاية الأسبوع، موضحا أن هذا هو السبب وراء مطالبة السكان بمواصلة غلي مياه الشرب الخاصة بهم.

وجاءت أنباء التلوث المحتمل في البلدة الواقعة غربي ألمانيا بعد يوم من إغلاق ثكنة للقوات الجوية الألمانية في كولونيا بسبب الشكوك الأولية غير المؤكدة بأن إمدادات المياه قد تكون تعرضت للتخريب.

ووفقا لما نشر على الموقع الإلكتروني لسلطات بلدة ميشرنيش، فإن الموقع التابع للقوات المسلحة الألمانية في البلدة يحصل أيضا على مياهه من الخزان الذي تم قطع سياجه.

وأعلنت البلدة أن مياه الشرب قد تكون ملوثة بشكل خطير. وتم إصدار هذا التحذير أيضا في ضوء الحوادث الأخيرة في ثكنة للجيش في كولونيا.

وفي منطقة فان في كولونيا، تم اكتشاف ثقب في سياج يؤدي إلى مرافق المياه في الثكنة، وكشفت القوات المسلحة الألمانية عن “قيم غير طبيعية للمياه” بحسب تصريحاتها، ما دفعها إلى بدء تحقيقات إضافية.

ونصحت السلطات في ميشرنيش في تحذيرها الأول السكان بعدم استخدام مياه الصنبور للشرب أو الاستحمام أو إعداد الطعام حتى إشعار آخر. ويشمل التحذير 10 آلاف شخص، وفقا لإدارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى