الوحدة الرياضي

أحمد بن حمدان: الإمارات وجهة عالمية جاذبة لأبطال الرياضات البحرية الدوليين

أكد الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، أن الإمارات تبوأت مكانة عالمية مرموقة كوجهة متميزة وعاصمة للرياضة في المنطقة والشرق الأوسط لا سيما في مجال الرياضات البحرية بشكل خاص.
وقال “ الإمكانات المتوفرة في الدولة والتسهيلات القائمة في البنى التحتية والمرافق ساعدت كثير من الرياضيين على الاستعداد والتحضير لكبرى البطولات وتحقيق التميز في المشاركات الدولية والعالمية وآخر ذلك ما شهدته دورة الألعاب الأولمبية ”باريس 2024″ والتي شهدت بروز عدد من الأبطال تدربوا واستعدوا في الإمارات”.
جاءت تصريحات الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، تعزيزاً لمكانة الفعاليات الرياضية التي ينظمها اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، وتحظى بمشاركة نخبة من أبطال العالم، كان أخرهم السلوفيني توني فوديسك الفائز بالميدالية الفضية في منافسات ألواح التزلج على الماء بالمظلات “كايت سيرف” في أولمبياد “باريس 2024” والتي أقيمت للمرة الأولى ضمن الدورات الأولمبية.
وأضاف الشيخ أحمد بن حمدان أن السلوفيني فوديسك حريص على الحضور إلى الإمارات كل عام منذ موسم 2020-2021 من أجل التدريب والمشاركة في البطولات مثل بطولة دبي المفتوحة بشكل سنوي مما ساعده على اكتساب خبرات عالية ساهمت في تحقيق حلمه بالتتويج بميدالية أولمبية في باريس.
وأشار إلى أن وجود أبطال أولمبيين وعالميين في البطولات والأحداث الرياضية البحرية التي تقام في الدولة يؤكد قيمة هذه الفعاليات، ويساعد على تطوير مهارات لاعبينا وتجهيز جيل قادر على المنافسات الدولية في مختلف الفئات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى