أخبار عربية ودولية

العراق والسعودية: يدعوان إلى منع الإبادة الجماعية في غزة

بغداد  (د ب أ) –

دعت دولتا العراق والمملكة العربية السعودية اليوم الخميس  المجتمع الدولي إلى منع مأساة الإبادة الجماعية المتواصلة في غزة.

وذكرت الحكومة العراقية، في بيان صحفي ، أن ذلك جاء خلال لقاء جمع رئيس الحكومة محمد شياع السوداني اليوم مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود الذي يزور بغداد.

وذكر البيان أن الجانبين بحثا ” العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة العربية السعودية، وآفاق تطويرها وتنميتها في جميع المجالات، ولاسيما السياسية والاقتصادية وتعزيز الشراكات المثمرة، وتفعيل المجلس التنسيقي العراقي السعودي، بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين” .

ووفق البيان ، شهد اللقاء “استعراض أهمّ التطورات في المنطقة، وتداعيات إستمرار العدوان في غزّة، وضرورة إستمرار العمل المشترك وتنسيق الجهود العربية والدولية لإيقاف العدوان”.

وحثّ الجانبان” المجتمع الدولي نحو الاضطلاع بكامل دوره لمنع مأساة الإبادة الجماعية المتواصلة منذ أكثر من 10 أشهر ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وحقّه التاريخي في الحياة على أرضه”.

وكان الوزير السعودي وصل  في وقت سابق إلى بغداد في زيارة رسمية، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وآخر التطورات في المنطقة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى