أخبار الوطن

اتفاقيه تعاون بين جامعه الفجيرة وجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين

الفجيرة – الوحدة:
وقعت جامعة الفجيرة اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، بهدف دعم الإبداع والابتكار وبناء بيئة متكاملة تجمع العلم بالخبرة، وقع الاتفاقية الأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة، والمستشار زايد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين.

حضر مراسم التوقيع عن الجامعة كل من الدكتور علاء الشريف رئيس قسم العلوم الأسرية، الدكتورة هيا العامري عضو الهيئة التدريسية ببرنامج حقوق الإنسان، الأستاذة سلمى المسيني مدير مركز التعليم المستمر، وحضر عن الجمعية الأستاذة فاطمة حميد الشرع مديرة فرع الجمعية بالفجيرة، والمحامي سالم اليماحي أمين صندوق الفرع، والمحامية سارة البقيشي أمين سر الفرع.

استهل مدير الجامعة مراسم توقيع الاتفاقية بالترحيب بالحضور، معرباً عن سعادته بالتعاون وتوقيع الاتفاقية، ومؤكداً على أهمية الشراكة مع المؤسسات المحلية والوطنية بهدف خدمة المجتمع وتعزيز تنميته، وأوضح أن جامعة الفجيرة تسعى دائماً على مدجسور التعاون مع المجتمع ومؤسساته والعمل على دراسة الموضوعات التي تسهم في تطوره.

ومن جانبه قال المستشار زايد الشامسي: “إن منهج قيادتنا هو العمل في بناء الانسان ومصنع الخبرات والمعرفة والموارد العلمية هي الجامعات. ونحن في جمعية الامارات للمحامين والقانونيين نؤمن بواجبنا في فتح آفاق جديدة لأعضائنا للابتكار والتطوير من خلال التعاون المشترك مع الجامعات سواء من خلال البحوث المشتركة وورش العمل أو خلق فعاليات تفيد الطلبة والأعضاء في بناء مخزون معرفي قانوني محكم وكذلك ان دمج الخبرات بين الطرفين يؤدي إلى المساعدة في بناء علاقات قيمة بين الطلاب والأكاديميين والمحامين المحترفين والقانونيين المتخصصين مما ينتج عنه معرفة متنوعة وفريدة من نوعها نأمل أن تخدم الوطن والمواطن” .

يسعى الطرفان من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم مجموعة من الأنشطة والفعاليات، بمشاركة خبراء من الجانبين في تقديم محاضرات وعقد ورش عمل في مجالات متنوعة. إلى جانب التعاون المشترك في تدريب وتأهيل الأفراد وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم، مما يعزز فرصهم الوظيفية. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الاتفاقية على تطوير وتنفيذ برامج تدريب نوعية ذات صلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى