الوحدة الرياضي

أبرز 10 لاعبين يستحقون المشاهدة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

لندن (د ب أ)-

تنطلق منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، آخر البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) بعد غد الاثنين.

ويهدف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأمريكية كوكو جوف للدفاع عن لقبيهما في منافسات فردي الرجال والسيدات، ولكن هناك العديد من اللاعبين واللاعبات الذين يهدفون لتجريدهما من اللقب.

وفي الأسطر التالية تلقي وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) الضوء على أبرز عشرة لاعبين مشاركين في البطولة.

نوفاك ديوكوفيتش
يهدف نوفاك ديوكوفيتش للتتويج بلقبه الـ25 في بطولات الجراند سلام والأول له منذ الفوز بلقب 2023. وأنهى ديوكوفيتش فترة عدم التتويج التي لازمته منذ بداية العام بحصوله على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس الأخيرة، ويأمل أن يلهمه هذا في حصد خامس ألقابه في البطولة التي تقام بنيويورك.

كوكو جوف
توجت كوكو جوف بأول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى في نيويورك العام الماضي، لتصبح أول لاعبة شابة أمريكية تتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة منذ أن توجت سيرينا وليامز باللقب في 1999. وتأمل ألا تنتهي مقارنتها بوليامز عند هذا الحد، حيث تتطلع للفوز بلقب بطولة الجراند سلام التي تقام في بلادها، حيث يدعمها الكثير من الجماهير.

كارلوس ألكاراز
توج اللاعب الإسباني بآخر لقبين في البطولات الأربع الكبرى، حيث فاز ببطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون، ويهدف للتتويج بلقب آخر في نيويورك، بعد أن توج بأول ألقابه في بطولات الجراند سلام في 2022 في نيويورك. ويشعر ألكاراز بالألم بعد خسارته في نهائي الأولمبياد أمام ديوكوفيتش، ومن الممكن أن يتجدد الصراع بينهما في بطولة فلاشينج ميدوز.

إيجا شفيونتيك
كانت شفيونتيك توجت بلقب البطولة في نيويورك في عام 2022، ولكنها مازالت تحاول فرض سيطرتها على المباريات التي تقام على الملاعب الصلبة بعدما تمكنت من السيطرة على المباريات التي تقام على الملاعب الرملية، حيث توجت بأربعة ألقاب من آخر خمس ألقاب ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.
ومازلت شفيونتيك واحدة من أبرز المرشحات لنيل اللقب، وسترغب في أن تؤكد سيطرتها مرة أخرى بعد خسارتها المفاجئة في الدور قبل النهائي بأولمبياد باريس على ملاعب رولان جاروس المفضلة بالنسبة لها.

نعومي أوساكا
تملك أوساكا تاريخا كبيرا في نيويورك، حيث توجت باللقب مرتين في 2018 و2020، ولكنها مازالت تبحث عن طريق عودتها بعد حصولها على أجازة وضع.

وتحدثت مؤخرا عن التحديات التي واجهتها وفشلها في عبور الدور الثاني في أول ثلاث بطولات جراند سلام هذا العام.
وتشارك أوساكا ببطاقة دعوة في فلاشينج ميدوز، حيث ستبدأ مشوراها من الدور الرئيسي، علما بأنها كانت قدمت أفضل مستوياتها في تلك البطولة وتأمل أن يكون هذا المكان الذي ستستعيد فيه مستواها.

جانيك سينر
جذب التنافس الشرس بين ديكوفيتش وألكاراز الأنظار في منافسات الرجال، ولكن يتواجد أيضا الإيطالي جانيك سينر الذي يدخل البطولة بصفته المصنف الأول. ومع ذلك، فهو محاط بجدل كبير.

وتم تبرئة اللاعب الإيطالي من ارتكاب أي مخالفات بعدما ثبت تعاطيه المنشطات في اختبارين هذا العام، وقبل تحقيق تفسير سينر بأن المادة المحظورة دخلت نظامه بشكل خاطئ عبر منتج استخدمه أحد أعضاء فريقه لمعالجة جرح بسيط.

وشكك لاعبون آخرون بالجولة في القرار، لذلك قد يفتقر سينر إلى حسن النية، علما بأنه يأمل في أن يعبر الدور الرابع للمرة الأولى، بعدما فاز ببطولة سينسيناتي في الأسبوع الماضي.

أرينا سابالينكا
توجت سابالينكا بلقب أول بطولة جراند سلام هذا العام على الملاعب الصلبة في أستراليا، بالتالي فإنها تستمتع باللعب على هذه الأرضية. وكانت هي وصيفة بطلة فلاشينج ميدوز في العام الماضي، لذلك تأمل في تحقيق نتيجة أفضل، وبعد أن توجت ببطولة سينسيناتي، الأسبوع الماضي، أصبحت اللاعبة البيلاروسية في وضع جيد.

جاسمين باوليني
حققت اللاعبة الإيطالية الصغيرة نتائج جيدة في العام الحالي وارتقت إلى قمة منافسات السيدات. وبعد أن فشلت في السابق في عبور الدور الثاني في بطولات الجراند سلام قبل هذا العام، وصلت للدور الرابع في بطولة استراليا، وبعدها تمكنت من الوصول لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة ويمبلدون.
تتويج باوليني بالميدالية الذهبية في منافسات الزوجي بالأولمبياد جعل هذا العام لا ينسى بالنسبة لها وتتمنى إنهائه بطريقة مميزة.

دانييل ميدفيديف
حقق اللاعب الروسي لقبا واحدا في بطولات الجراند سلام وكان هذا في بطولة فلاشينج ميدوز في 2021 وهو مكان يستمتع باللعب فيه حيث أنه وصل للنهائي في العام الماضي. ولم تكن نتائجه جيدة منذ وصوله لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي، حيث خسر أمام سينر بعد أن كان متقدما بمجموعتين.

دومينيك ثيم
لا يعد اللاعب النمساوي منافسا حقيقيا على اللقب، ولكن هذه البطولة ستشهد آخر ظهور له في بطولات الجراند سلام قبل الاعتزال. ومن الغريب أن اللقب الوحيد الذي حققه ثيم في بطولات الجراند سلام كان في نيويورك في 2020، عندما كان يلعب بقوة على الملاعب الصلبة.

تضرر اللاعب كثيرا من إصابات المعصم، وسينهي اللاعب البالغ من العمر 30 عاما مسيرته في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى