الوحدة الرياضي

المنتخب الوطني للشباب يحلق بالذهب ويحصد 18 ميدالية ملونة في بطولة كأس العالم للجوجيتسو في كرواتيا

• الشامسي: أبطالنا يكتبون سطراً جديداً من النجاح

• خلفان القبيسي وعبيد الكتبي وأحمد أنديز وسيف العامري وسعيد النعيمي يهدون الإمارات 5 ذهبيات

أبوظبي – الوحدة:
: اختتم المنتخب الوطني للجوجيتسو للشباب برعاية “شركة مبادلة للاستثمار” أمس السبت مشاركته المميزة في بطولة كأس العالم للجوجيتسو في مدينة زادار في جمهورية كرواتيا. وتمكن أبطالنا من حصد 18 ميدالية ملونة بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و7 ميداليات برونزية، في البطولة التي أقيمت في نسختها الثانية بتنظيم من الاتحاد الدولي للجوجيتسو وبمشاركة أكثر من 350 لاعبا ولاعبة من 24 دولة.
ونجح في حصد الذهب كل من خلفان القبيسي (تحت 14 عام)، وسيف حمد العامري (تحت 16 عام)، وعبيد سعيد الكتبي وأحمد أنديز وسعيد النعيمي (تحت 18 عام)، بينما كانت الفضيات من نصيب أحمد الكتبي (تحت 14 عام)، وحمدان النجار وحمدان الظاهري ويوسف الخوري (تحت 16 عام) وسالم الحمود وسالم القبيسي (تحت 18 عام). وحقق الميداليات البرونزية كل من سعود البلوشي ومايد إبراهيم الحوسني (تحت 14 عام) ومنصور الكعبي وزايد الحمادي وهزاع الكعبي وعبدالله أنديز (تحت 16 عام) وعبدالله أحمد الدرمكي (تحت 18 عام).
ويقول فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “كتب أبطالنا سطرا جديدا من النجاح وقدموا مستويات مشرفة أثمرت عن حصد 18 ميدالية. ويسرنا أن نتوجه بجزيل التهنئة إلى قيادتنا الحكيمة وشعبنا على هذا الإنجاز المستحق الذي يرسخ مجدداً تفوق الدولة على ساحة الجوجيتسو العالمية. كما نشكر أبطالنا على هذه الأداءات المميزة والجهد الذي قدموه أمام نخبة لاعبي الجوجيتسو من 24 دولة، مؤكدين مجددا أنهم أصحاب عزيمة راسخة وإصرار لا يلين”.
وأضاف: “كنا واثقين منذ البداية بقدرة أبطالنا على التألق والعودة إلى الوطن وصدورهم مزينة بالميداليات، ولا سيما في ظل ما نبذله من جهود دؤوبة لتزويدهم بكل الدعم الذي يحتاجونه، وتنظيم عدد كبير من البطولات المحلية التي تساهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم، والارتقاء بمستوياتهم البدنية والفنية ليكونوا جاهزين دوما للمشاركة في الاستحقاقات الإقليمية والدولية”.
وبدوره، يقول إبراهيم الحوسني، مدرب المنتخب الوطني للجوجيتسو، والذي يرافق البعثة: “سعداء للغاية بتحقيق هذه النتيجة ونجاح أبطالنا اليوم في تقديم أداءات مشرفة والتفوق على خصومهم. وقد حرصنا طوال الفترة الماضية على تكثيف التدريبات والاستعداد جيدا للبطولات التي تنتظرنا طوال الموسم، حيث لمسنا مدى إصرار لاعبينا على التفوق حتى خلال الحصص التدريبية، وها هم اليوم يعتلون منصات التتويج في هذه البطولة العالمية، ويضيفون إنجازاً جديدا إلى مسيرتهم الحافلة”.
ويقول البطل عبيد سعيد الكتبي، المتوج بذهبية وزن تحت 52 كجم فئة تحت 18 عاما، بعد تفوقه على اثنين من أقوى لاعبي المنتخب الأوكراني: “فخور بهذا الإنجاز وحصد ميدالية ذهبية في بطولة عالمية، ورفع علم الإمارات أمام العالم. ويعكس هذا الإنجاز ساعات التدريب الطويلة ويأتي بفضل الدعم الذي نتلقاه من المدربين والاتحاد. وأهدي هذا الفوز إلى قيادتنا الرشيدة وإلى مدربي وزملائي وجميع الإماراتيين. وأتطلع إلى تحقيق مزيد من الميداليات في البطولات المقبلة وتعزيز رصيد منتخبنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى