أخبار عربية ودولية

زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تطوير وإنتاج المزيد من المسيرات الإنتحارية

سول(د ب أ)-

أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على اختبار أداء لعدة مسيرات، داعيا إلى تطوير وإنتاج المزيد من المسيرات الانتحارية لتعزيز الاستعدادات الحربية، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم أشرف على الاختبار الذي نظمه معهد الطائرات المسيرة التابع لأكاديمية العلوم الدفاعية يوم السبت.

وخلال الاختبار، حلقت المسيرات على مسارات محددة مسبقا ودمرت الأهداف المخصصة بدقة، حيث كانت مهماتها تتمثل في مهاجمة أهداف معادية على الأرض وفي البحر، حسبما ذكرت التقارير.

وأكد كيم على أهمية تطوير أنواع مختلفة من المسيرات وتحسين قدراتها القتالية استعدادا للحرب، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

ونقلت الوكالة الكورية الشمالية عنه القول: “من الضروري تطوير وإنتاج المزيد من المسيرات الانتحارية بأنواع مختلفة لاستخدامها في وحدات المشاة التكتيكية والعمليات الخاصة”.

كما شدد كيم على ضرورة تطوير أنظمة الأسلحة الاستراتيجية تحت الماء والمسيرات الانتحارية تحت الماء، ورفع الحاجة إلى إدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل فعال في تطوير المسيرات.

وأظهرت الصور التي نشرتها الوكالة المركزية الكورية الشمالية مسيرتين انتحاريتين تستهدفان وتدمران أهدافا تجريبية تشبه دبابات كيه-2. وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها كوريا الشمالية عن صور لهذه الأسلحة.

وكان كيم قد أمر في اجتماع في كانون الأول/ديسمبر الماضي بتطوير معدات القتال غير المأهولة القوية، مثل المسيرات التجسسية والهجومية، ووسائل الحرب الإلكترونية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى