الوحدة الرياضي

أحمد ناصر الريسي: دعم القيادة الرشيدة وراء تمكين المرأة في عملية التنمية

توجه سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات بالتهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

وقال إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يعكس تقدير واحترام المرأة والتأكيد على حقوقها وأهمية دورها كشريك رئيسي للرجل والاحتفاء بإنجازاتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والرياضية.

وأضاف أن القيادة الرشيدة سارت على نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وأعطت القيادة الرشيدة للدولة الحق للمرأة بأن تشارك أخاها الرجل في ميادين العمل المتعددة من خلال التمكين بمختلف أشكاله السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

وأوضح انه منذ إطلاق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة الإماراتية عام 2015 شهدت مسيرة المرأة قفزات نوعية متعددة ألقت بظلالها على كافة مناحي الحياة في مجتمع الإمارات لتواكب التقدم المستمر الذي شهدته في كل الميادين وقد سعت الاستراتيجية إلى تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في المجالات كافة لتتبوأ مكانتها اللائقة.

وتوجه بالشكر والعرفان إلى “أم الامارات” ، على مكرمتها العالمية غير المسبوقة بإقامة بطولة العالم لرماية السيدات لدعم رماية السيدات في شتى بقاع الارض والارتقاء بمستواهن الفني، وشملت البطولة برعاية ودعم سموها لتصبح قبلة كل راميات العالم.

المصدر وكالة أنباء الإمارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى