أخبار عربية ودولية

شولتس يعلن اعتزامه سرعة تنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها بعد هجوم زولينجن

زيلوف(ألمانيا)  (د ب أ)-

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن رضاه تجاه رد فعل حكومته على هجوم الطعن القاتل في مدينة زولينجن، وكذلك تجاه حزمة الإجراءات التي تم طرحها بعد ظهر اليوم الخميس.

وعلى هامش حوار مع المواطنين في مدينة زيلوف بولاية براندنبورج شرقي ألمانيا، قال شولتس: “من الجيد أن هذا حدث بسرعة ودقة، وأنا سعيد بأن هذه الإجراءات أمكن تقديمها اليوم”.

يذكر أن شولتس نفسه لم يكن حاضرًا خلال طرح الحزمة بسبب قيامه برحلته الصيفية في ألمانيا.

وأضاف شولتس أن من المنتظر الآن أن يتم تنفيذ الإجراءات بسرعة، وتابع: “ونحن نناقش المزيد من المقترحات الذكية مع الجميع”، وذلك في إشارة إلى تصريحات صدرت عن المعارضة.

وكان الاتحاد المسيحي الذي يتزعم المعارضة في البلاد عرض على الحكومة الفيدرالية في الأيام الماضية التعاون بشأن ملفي الهجرة غير النظامية و”الإرهاب الإسلاموي”. وكان شولتس أعلن بدوره أمس الأربعاء اعتزامه إجراء محادثات بهذا الخصوص مع حكومات الولايات والاتحاد المسيحي.

تجدر الإشارة إلى أن أطراف الحكومة الائتلافية في ألمانيا اتفقت على اتخاذ إجراءات جديدة للحماية من “الإرهاب الإسلاموي” ولمكافحة الهجرة غير النظامية وتشديد قوانين الأسلحة، وتأتي هذه الخطوة من جانب الحكومة كرد فعل على هجوم زولينجن الذي وقع مساء يوم الجمعة الماضي وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى