أخبار عربية ودولية

الجيش الإسرائيلي: انتهاء العملية في خانيونس ودير البلح

تل أبيب / رام الله / غزة  (د ب أ) –

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه أنهى عمليته الكبرى التي استمرت شهرا في مدينتي خان يونس ودير البلح جنوبي قطاع غزة، مضيفا أنه قتل أكثر من 250 مسلحا خلال العملية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قد تم تدمير أنفاق تستخدمها حركة حماس الفلسطينية يبلغ طولها الإجمالي أكثر من ستة كيلومترات، خلال العملية، كما تم استعادة جثث ستة رهائن.

وذكر متحدث باسم الجيش أن سكان بعض الأحياء في جنوبي قطاع غزة، الذين طلب منهم في وقت سابق المغادرة، سُمح لهم بالعودة.

وأوضح الجيش أن هذه الأحياء أصبحت الآن من جديد جزءا من منطقة مخصصة كمنطقة آمنة إنسانيا، وأن بعض العائدين إلى خان يونس بدأوا في البحث عن أقاربهم المفقودين.

وبحسب السلطات الصحية الخاضعة لسيطرة حماس، لقي أكثر من 40 ألف شخص حتفهم وجُرح أكثر من 98 ألف شخص في غزة خلال الحرب المستمرة منذ 10 أشهر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه قتل القيادي في حركة حماس المسؤول عن مدينة جنين، خلال عملية عسكرية واسعة النطاق شمالي الضفة الغربية.

وأشار جهاز المخابرات الداخلية “الشين بيت” والشرطة الإسرائيلية في منشور على تطبيق إكس إلى أنه قد “تمت تصفية وسام حازم، قائد حركة حماس في جنين، خلال عملية لمكافحة الإرهاب في منطقة شمالي الضفة الغربية، حيث تم رصده إلى جانب خلية إرهابية في سيارة في المنطقة.”

وأفادت تقارير أن القوات قتلتهم خلال هجوم بطائرة أثناء محاولتهم الفرار من السيارة. وأضافت الشرطة أنه تم العثور على أسلحة ومتفجرات في السيارة.

وأكدت وزارة الصحة في رام الله تسجيل ثلاث حالات وفاة في المدينة.

من ناحية أخرى، انتهت عملية استمرت يومين في طولكرم، التي تمثل معقلا للمسلحين الفلسطينيين في شمالي الضفة الغربية على غرار جنين، وفقا لتقارير إسرائيلية وفلسطينية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنه تم اعتقال عدد من الأشخاص خلال مداهمة قام بها الجيش الإسرائيلي في نابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى