مرئيات

فعاليات تثقيفية وتراثية جديدة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

أبوظبي – الوحدة:

يستعد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي مجموعة أدنيك، لإطلاق مجموعة من الفعاليات الجديدة والمثيرة هذا العام. وستضم النسخة الأكبر حتى الآن من المعرض لعام 2024 آلاف العلامات التجارية عبر 11 قطاعًا متنوعًا، مما يوفر تجارب مثيرة وتعليمية وثقافية غنية ستجذب الزوار من جميع الأعمار.

وسيقدّم المعرض هذا العام لمرتاديه المتحمسين رحلة مليئة بالذهول والاكتشاف والتواصل، بدءًا من الصقارة والصيد إلى رياضات الفروسية، والمنتجات البيطرية، وصيد الأسماك والرياضات البحرية، والحفاظ على البيئة، والتراث الثقافي، والفنون والحرف اليدوية، فضلاً عن التكنولوجيا والابتكارات المتطورة.

فعاليات Eman Talks و Plant-for-the-Planet Academy تقدم للأطفال تجارب تعليمية حول الاستدامة والعمل المناخي.
حديقة العين للحيوانات تقدم للزوار ورش عمل حول الصقارة وعروض طيور وتجارب تفاعلية مع الحيوانات.
ورش عمل DGrade تتضمن مشاركة الأطفال في تحويل النفايات البلاستيكية إلى ملابس، وتعزز الممارسات المستدامة في مجال الأزياء.

و ستتاح الفرصة لزوار المعرض من الأطفال حضور Eman Talks، وهي سلسلة من جلسات سرد القصص التي تركز على الاستدامة وتهدف إلى تعزيز الشغف بحماية الكوكب، ومن الساعة 11:00 صباحًا إلى 11:30 صباحًا في أرينا 1، تعرض هذه المحادثات مقدمة جذابة عن الإدارة البيئية من خلال القصص والأنشطة الملهمة. وبالتزامن مع ذلك، تدعو أكاديمية Plant-for-the-Planet الأطفال ليصبحوا سفراء معتمدين للعدالة المناخية من قبل الأمم المتحدة، وهي تضم جلسات متعمقة حول التثقيف المناخي وإعادة التحريج( ويعني إعادة إيحاء الغابات اصطناعيا أو طبيعيا)والتنمية المستدامة. ومن خلال الأكاديمية، سيتعلم الأطفال كيف يمكنهم التأثير شخصيًا على البيئة من خلال دعم الجهود العالمية لإعادة التحريج، واكتساب الخبرة العملية التي تحضّرهم ليكونوا قادة المناخ في المستقبل.

وستكشف حديقة العين للحيوانات عن نشاط جذاب جديد سيأخذ الجمهور في رحلة إلى عالم الطيور المذهل. كما تتيح الجلسات التعليمية عن الصقور وعروض الببغاوات والطيور، إلى جانب ورشة عمل حول الصقارة، فرصة نادرة لمشاهدة الصقور الرائعة عن قرب، والتي غالبًا ما يطلق عليها “أجنحة الصحراء”.

وبدءًا من العرض المبهر للببغاوات ذات الريش الزاهي وصولاً إلى اللقاءات التفاعلية التي تختبر معرفة الزوار بالطيور، تسهم هذه الإضافة إلى معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في تثقيف الزوار وتسليتهم في نفس الوقت. وسيُختتم اليوم بورشة عمل حول الصقارة من الساعة 2:00 مساءً إلى 3:00 مساءً في أرينا 1، حيث تلقي الورشة نظرة متعمقة على فنّ الصقارة العريق، وهي تجربة مثالية لعشاق الحياة البرية الحريصين على التفاعل مع هذه الطيور النبيلة.

وتستمر أنشطة الاستدامة مع DGrade التي تسلط الضوء على ممارسات مبتكرة وصديقة للبيئة. ففي إطار سلسلة من ورش العمل، سيستكشف الأطفال كيفية تصميم ونمذجة إبداعاتهم الخاصة المصنوعة من مواد معاد تدويرها مثل الزجاجات البلاستيكية المهملة، مما يعزز تقديرهم المبكّر للأزياء المستدامة، كما يؤكد عرض DGrade المستدام للأطفال، الذي يقام من الساعة 11:30 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا في أرينا 2، على أهمية الحد من النفايات بطريقة ممتعة وجذابة.

وسيكون عشاق الفروسية على موعد مع المتعة، حيث يقدّم المعرض سلسلة من عروض الخيول الرائعة،ومن المؤكد أن هذه العروض ستبهر متابعيها، بدءًا من “عرض ليبرتي للفروسية” الذي تنظمه جمعية الخيول العربية، حيث تستعرض الخيول رشاقتها وقوتها بحريّة دون رسن ولجام في تناغم مع مدربيها، إلى جلسات “تعلّم القفز” الديناميكية التي يستضيفها نادي ظبيان للفروسية.

وفي حين يسلط “عرض ليبرتي”، المقرر إقامته من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 12:30 ظهراً في أرينا 2، الضوء على الجمال الطبيعي للخيول، تتيح جلسات “القفز” من الساعة 12:30 ظهراً حتى الساعة 1:00 ظهراً للزوار استكشاف مهارة الجمع بين الجمباز والرقص وركوب الخيل، ودمج الرياضة مع الفن.

كما سيعود المعرض بالجمهور إلى الماضي من خلال عرضين رائعين مستوحيين من التراث العثماني: تمثيل مشهد لمعركة عثمانية تقليدية مع المبارزة بالسيف على ظهور الخيل، وعرض مذهل للرماية بالقوس على ظهور الخيل، وسيقام العرضان من الساعة1:00 مساءً إلى 2:00 مساءً والساعة 4:00 مساءً إلى 4:45 مساءً على التوالي في أرينا 2. ويعيد العرض الأول تمثيل عظمة التاريخ ا…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى