أخبار الوطن

مؤسسات محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية تكرم الفائزين بمسابقة البيت المتميز بيئيا “2”

العين – الوحدة:

تم تكريم المنازل الفائزة بمسابقة ” البيت المتميز بيئيا 2″ في مدينة العين، بالتعاون مع مجموعة تدوير، والتي تهدف إلى توعية السكان وتشجيعهم على تبني السلوكيات الصحيحة والمساهمة في فرز النفايات على حسب التصنيفات الأربعة التالية “البلاستيك ، والكرتون والأوراق ، والزجاج ، والمعادن” وذلك حماية للبيئة، وتحقيق استدامة مواردها الطبيعية وحفاظاً على المظهر العام.

جاء ذلك بتوجيهات من الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية.

وبدأت حملة البيت المتميز بيئيا في دورتها الأولى في يناير 2019 بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وشركة أبو ظبي لإدارة النفايات “مجموعة تدوير” حالياً ، مستهدفة منطقة منازف بمدينة العين، وفاز آنذاك فيها منزل أسرة السيد كليبو علي الكتبي.

وأطلقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان الحملة من جديد في دورتها الثانية مستهدفة ست مناطق متفرقة شملت “ فلج هزاع، والمناصير، والجاهلي، وزاخر، والصاروج والمرخانية”، حيث استفاد منها 1200 منزل نفذتها الفرق التطوعية من برنامج تطوعك انتماء، وممثلو الشركاء الإستراتيجيين لبرنامج شما محمد للتثقيف البيئي من شركة أبو ظبي لإدارة النفايات” مجموعة تدوير “حاليا، وشركة العين للتوزيع .

وانطلقت الحملة التوعوية الثانية من منطقة فلج هزاع، وامتدت لتشمل المناطق المستهدفة، حيث تم من خلالها توزيع أكياس النفايات ذات أربع الألوان مع بروشورات التعريف بالحملة ومعايير مسابقة البيت المتميز بيئياً لكافة منازل المناطق المستهدفة.

كما تم تطوير المسابقة ليشمل التكريم 5 منازل بدلاً من منزل واحد تحفيزاً للأسر؛ للقيام بعملية الفرز والتي تساهم في دعم جهود الدولة وتعزيزا لاستراتيجية ورؤية الدولة في تحقيق أهداف الاستدامة.

وأكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان على أهمية العمل على رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين والمقيمين باعتباره واحداً من أهم القيم الوطنية التي يجب العمل عليها بمسؤولية مجتمعية.

وقالت : “إن انطلاق المرحلة الجديدة من المبادرة، هو تأكيد على أن الاستدامة في العمل البيئي التوعوي يُعول عليه في بناء وعي مجتمعي بيئي حتى يصبح ثقافة مجتمعية، وجزءاً أصيلاً في الموروث الثقافي الذي ينتقل عبر الأجيال؛ فنضمن استدامة البيئة الإماراتية والحفاظ عليها للأجيال المقبلة “.

وأضافت :”سعيدة بالنضج في المشاركة، وأقدم الشكر لكل من يساهم في نجاح العمل البيئي في دولة الإمارات العربية المتحدة، سواء من الأفراد أو المؤسسات”.

من جانبه قال المهندس علي محمد الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة تدوير، : “تشرفت مجموعة تدوير بالعمل بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي لاستضافة هذه المسابقة الهامة ، مؤكدا أن التشجيع على نظافة وسلامة البيئة يعتبر واحدا من أبرز الأهداف الجوهرية لعملنا”.

يذكر أن مجموعة تدوير تساهم بكفاءة عالية؛ لدعم برنامج شما محمد للتثقيف البيئي تحت شعار “أخضر.. أزرق.. دايم” وإنجاحه بمجهود كبير، كما كان لهم الدور البارز في عملية الإشراف على المسابقة وتحكيمها واختيار الفائزين فيها، وحضور فعاليات التكريم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى