مال وأعمال

الصير مارين تكشف عن علامتها التجارية الجديدة لتأكيد مكانتها وريادتها البحرية العالمية

أبوظبي – الوحدة:

كشفت شركة الصير مارين للمعدات والتوريدات البحرية (ADX: ASM)، إحدى الشركات الرائدة في القطاع البحري، والتابعة للشركة العالمية القابضة (ADX: IHC)، عن علامتها التجارية الجديدة والتي تجسد رؤيتها لتعزيز دورها القيادي في الصناعة البحرية.
ومنذ تأسيسها عام 2003، رسخت الشركة سمعتها المرموقة باعتبارها لاعبًا رئيسًا في القطاع البحري، ونجحت محليًا ودوليًا في تأسيس عدد من الشركات التابعة وبناء شبكة واسعة من الشراكات الاستراتيجية. وقد حرصت على القيام بدور محوري في دعم الاقتصاد البحري بدولة الإمارات عبر عدد من الاستثمارات الكبرى؛ أبرزها بناء قدراتها المتقدمة الأكبر من نوعها في العالم للطباعة ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى تطوير أسطولها الحديث المجهز بأفضل التقنيات، ما حفّز عددًا كبيرًا من المؤسسات المالية الإقليمية لتمويل مشاريع الشركة ودعم رؤيتها، من خلال إتمام صفقة مشتركة بقيمة 863 مليون درهم إماراتي لتوسيع أسطول الشركة في مارس 2023.


– تُبرز العلامة التجارية الجديدة توجه الشركة الاستراتيجي نحو تطوير أسطول حديث وإطلاق خدمات ومنتجات مبتكرة لتعزيز كفاءتها التشغيلية وزيادة ربحيتها.
– تُعتبر الشركة بأصولها التي تزيد على 7.5 مليار درهم مركزًا رائدًا للتميز البحري، وتحظى بدعم كبرى الشركات المالية والاستثمارية.

 

وحرصًا منها على ترسيخ مكانة أبوظبي ودولة الإمارات باعتبارها مركزًا بحريًا رائدًا على مستوى العالم، استثمرت شركة الصير مارين أكثر من 1.45 مليار درهم إماراتي في كل من موانئ أبوظبي وأدنوك للخدمات اللوجستية. تهدف الشركة من خلال هذه الاستثمارات الكبرى إلى دعم الصناعة البحرية الوطنية لتكون إحدى أركان استراتيجية “مشاريع الخمسين”، والتي تسعى إلى بناء القدرات الاقتصادية البديلة عن النفط بدولة الإمارات.
وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين للمعدات والتوريدات البحرية: “استلهامًا من رؤية القيادة في دولة الإمارات، ركزنا جهودنا على مدى عقدين من الزمان لتوسيع أعمالنا في القطاع البحري، محققين سجلًا حافلًا من الإنجازات، واليوم نعلن عن إطلاق علامتنا التجارية الجديدة، التي تعبر عن إيماننا العميق بالإمكانات اللامحدودة للقطاع البحري بالدولة، لنواصل المضي قدمًا لنكون الموجة الدافعة للتميز في القطاع البحري.”
وأضاف نيفينز: “تمتلك الشركة وتدير حاليًا أسطولًا يبلغ 20 سفينة، تم الاستحواذ على معظمها بين عامي 2022 و2023، ويضم ناقلتين للغاز الطبيعي المسال، سيتم تسليمهما خلال الربع الأخير من العام 2024، وقد تم تجهيزهما لاستخدام أنواع جديدة من الوقود الخالي من الانبعاثات مثل الأمونيا والميثانول، ما يعزز التزامنا الراسخ بالاستدامة.”
وتبلغ القيمة الإجمالية لأصول شركة الصير مارين بعد توسيع أسطولها بالسفن الحالية والناقلات التي سيتم تسليمها قبل نهاية هذا العام 7.5 مليار درهم إماراتي. وسيسهم استثمار الشركة في أسطولها الحديث والمتطور في تحقيق نمو مستدام لإيراداتها ورفع كفاءة عملياتها التشغيلية، وقد انعكس هذا الأداء في النمو القوي لإجمالي إيراداتها التي ارتفعت إلى 580 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2024.
وتواصل شركة الصير مارين ريادتها في الصناعة البحرية والاستفادة من خبرتها في مركز التميز البحري للقوارب ذاتية القيادة، والتي تزيد على 15 عامًا، لتعزيز السلامة وكفاءة العمليات ودعم الاستدامة عبر تطوير حلول مبتكرة لأنظمة القوارب البحرية ذاتية القيادة، ويكرس تميزها في هذا المجال خدمات الصيانة الشاملة التي تقدمها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. إضافة إلى ذلك حققت شركة الصير مارين تفوقًا نوعيًا بإطلاق “ميغا 2″، أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم، والتي تم استخدامها لصناعة أكبر قارب تم بناؤه بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، مصنوع من 67٪ من المواد المعاد تدويرها، لترتقي بمعايير الصناعة البحرية وتعكس التزامها القوي بحماية البيئة. كما حققت الشركة إنجازًا لافتًا خلال أسبوع دبي للتصميم؛ حيث عرضت خلاله أيقونة فنية فريدة أبرزت قدراتها للطباعة السريعة ثلاثية الأبعاد عبر بناء جناح “نورث ستار”، ما يُعد شهادة على قدرات الشركة المتطورة في الطباعة ثلاثية الأبعاد وتطويرها على نطاق واسع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى