أخبار عربية ودولية

إسرائيل تواصل غاراتها الجوية على جنوب لبنان

بيروت (د ب أ) –

أغار الطيران المسير الإسرائيلي اليوم الإثنين على أطراف بلدة ” ياطر” في جنوب لبنان.

وبحسب ما أعلنته قناة” المنار” المحلية التابعة لحزب الله،شن الطيران المسير الإسرائيلي غارة عصر اليوم على منطقة ” الجوار” الحرجية غرب بلدة “ياطر” الجنوبية، واستهدف أطراف البلدة عصر اليوم مرة ثانية.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي، قد شن في وقت سابق من اليوم الإثنين، غارة استهدفت بلدة مركبا في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة شبعا الجنوبية.

ووفقا لما أعلنته قناة ” المنار” المحلية التابعة لحزب الله ، شن الطيران الحربي المعادي غارة جوية بعد ظهر اليوم استهدفت بلدة مركبا الجنوبية، واستهدفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة شبعا في جنوب لبنان بقذائف من عيار 155 ملم، به.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الإثنين بلدة يارون في جنوب لبنان, كما قصفت بالقذائف الفوسفورية بلدة الخيام الجنوبية ما أسفر عن إصابة شخص بحالة اختناق.

كانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين مقتل شخصين جراء غارة إسرائيلية على سيارة في جنوب البلاد.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة العامة ، في بيان صحفي اليوم أوردته الوكالة الوطنية للاعلام ، إن “غارة العدو الإسرائيلي على سيارة في بلدة الناقورة أدت إلى استشهاد شخصين”.

وكانت الوكالة أشارت إلى”نجاة سائق بعد تعرض شاحنته لرشقات رشاشة معادية، اثناء مروره على الطريق الحدودية بين كفركلا والعديسة، حيث أصابت الرصاصات احد الابواب والاطارات”.

وأضافت أنه لدى وصول السائق  إلى الطيبة عمل عناصر الدفاع المدني على معاونته في تبديل الاطارات المتضررة.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على إسرائيل ، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى