مال وأعمال

سفارة سلطنة عمان بالقاهرة تنظم مؤتمر صحفي عن المعرض الدولي للتمور

القاهرة : أحمد عناني

قال راشد الزيدي نائب الرئيس التفيذي لـ أساس مسقط : المعرض الدولي للتمورم بالعاصمة العمانية منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
وتحدث الزيدى، عن المعرض الدولي للتمور والعسل والذي سيقام في العاصمة العمانية مسقط خلال المدة من 20 إلى 26 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن المعرض يعد منصة عالمية تحتضن المزارعين المنتجين والمستثمرين من مختلف دول العالم.
لافتًا إلى أن المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات والابتكارات في صناعة التمور والعسل، مشددًا على أن المعرض يجمع بين التراث العريق والتقنيات الحديثة لتعزيز هذا القطاع الحيوي والمهم.
وأضاف الزيدي أن المؤتمر يعد نقلة نوعية في مسيرة تطوير المنتجات العمانية ودخولها للأسواق العالمية ويهدف المعرض لخلق بيئة تنافسية بين المنتجين كمركز رائد في مجال التمور والعسل على المستويين المحلي والدولي.
التخطيط المستقبلي للمعرض المميز خلال السنوات المقبلة كما أكد الزيدي .
أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير المحمدى احمد النئ على اهمية المعرض الدولى للتمور كحدث اقتصادى ، معتبرا ان الاقتصاد هو القاطرة التى تجمع الجميع .
كما اكد على اهتمام مجلس الوحدة الاقتصادي بمثل هذه الفعاليات مشيرا إلى أن لدى المجلس اتحادات عدة تعنى بهذا الموضوع .
وعبر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية عن الأمل في أن يكون بسلطنة عمان العام ٢٠٢٦ مركزا لمؤتمر دولى للتمور.
كما أكد امين عام الاتحاد العربى لمنتجى ومصنعى التمو الدكتور اشرف الفار على اهمية الحدث ” والذى يشارك به ٧ شركات مصرية ” ، وتعميق العلاقات بين البلدين .
واشار إلى المشاركة الواسعة فى المعرض بدورتة الثانية من المنتجين والمصنعين وكذلك العاملين فى مجال التغليف والتعبئة بالتمور .
وحضر المؤتمر الصحفى ممثلو الشركات المصرية والمقرر مشاركتها فى فعاليات المعرض الدولى للتمور بسلطنة عمان .
وتحدث الدكتور أحمد سويدن الرئيس التنفيذي لشركة الخليج بالاتحاد العربي للتمور عن دور دول الخليج والدول العربية في تعزيز إنتاج وصناعة منتجات التمور والانتاج الوفير التى تقدمه الدول العربية للعالم من إنتاج التمور وأضاف سويدن ان هناك أكثر من ٧٤ منتج تقوم من إنتاج التمور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى