أخبار عربية ودولية

حزب الله يعلن مقتل 3 أشخاص وإصابة عدد كبير في انفجار أجهزة اللاسلكي

بيروت-(د ب ا):

أعلن حزب الله في بيان أولي عن مقتل ثلاثة أشخاص، في انفجارات غامضة الأسباب طالت عددا من أجهزة الـ”بيجر” وأكّد أنه في أعلى جهوزية للدفاع عن لبنان، مشيراً إلى أن الأجهزة المختصة في الحزب تقوم بإجراء تحقيق لمعرفة أسباب تلك الانفجارات.

وقال الحزب في بيانه “قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء 17-09-2024 انفجر عدد من أجهزة تلقى الرسائل المعروفة بالـ”بيجر” والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة، وقد أدّت هذه الانفجارات الغامضة الأسباب حتى الآن إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.
وأضاف البيان “تقوم الأجهزة المختصة في حزب الله حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ،التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة ،وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية”.

وأكّد أنّ “المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد”.

ودعا ” حزب الله” إلى ” الانتباه للشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني، لا سيما أنّ ذلك يترافق مع خطابات التهويل والتهديد للعدو الصهيوني وما يُسمّيه بتغيير الوضع في الشمال”.

وكانت قوى الأمن الداخلي قد أعلنت عن سقوط عدد كبير من الإصابات جراء تعرض أجهزة اتصالات لاسلكية من أنواع معينة في عدد من المناطق اللبنانية ولا سيما في الضاحية الجنوبية للتفجير.

وكانت وزارة الصحة العامة قد طلبت من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها، بعد إصابة عدد كبير من المواطنين بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين. وطلبت الوزارة من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم لكي يسهموا في تقديم العلاجات الطارئة للمصابين بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى