أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تؤكد أهمية توفير متطلبات الوقاية من الحرائق في قطاع البناء والإنشاء

نفذت حملة تفتيشية ميدانية، ونظمت ورشة عمل توعوية

أبوظبي – الوحدة:

ضمن إطار حرصها على سلامة العاملين في قطاع البناء والإنشاء، وحماية الأصول والممتلكات، وتعزيز أمن المجتمع، وسلامته، أكدت بلدية مدينة أبوظبي أهمية وإلزامية توفير كافة المتطلبات والاحتياطات اللازمة لمنع اندلاع الحرائق في المواقع الإنشائية، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها توفير أعلى درجات الأمان والسلامة للعمال، والمجتمع.

جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية التي نفذتها إدارة البيئة والصحة والسلامة على عدد من المواقع الإنشائية في مدينة أبوظبي، وضواحيها، والتي استمرت من 15 – 19 سبتمبر الجاري، وكذلك عبر ورشة العمل التوعوية التي نظمتها الإدارة لتعزيز الوعي العام بمتطلبات السلامة والوقاية من الحرائق، وحضرها عدد من ممثلي شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية، والمعنيين بقطاع البناء والإنشاء في أبوظبي.

وأشارت البلدية خلال الحملة والورشة أن الالتزام بمتطلبات الوقاية من الحرائق في قطاع البناء والإنشاء يمثل أولوية قصوى نابعة من الحرص الدائم على سلامة جميع العاملين في قطاع البناء والإنشاء، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على سلامة المجتمع والمحيط الحيوي لهذه المواقع.

وأوضحت البلدية أنها ركزت خلال الحملة التفتيشية على محور التوعية والإرشاد لاتباع أفضل الممارسات في المواقع لمنع نشوب الحرائق، وبالوقت ذاته حررت عددا من الإنذارات و المخالفات بحق الشركات المخالفة لإجراءات ومتطلبات الوقاية من الحرائق، وذلك وفقاً لقانون البناء والإنشاء.

ونوهت الفرق التفتيشية أثناء الحملة والورشة التوعوية على ضرورة وإلزامية التقيد بالعديد من المتطلبات التي تضمن عدم وقوع الحرائق في المواقع الإنشائية ومنها :

توفر أجهزة إنذار الحريق، ومعدات مكافحة الحريق بأنواعها في الموقع. أهمية تخزين المواد القابلة للاشتعال بطريقة آمنة، وصحيحة. منع التدخين بشكل نهائي في الأماكن غير المخصصة لذلك. المحافظة على نظافة الموقع من الداخل والخارج. التأكد من صيانة جميع المعدات، والآليات في الموقع، وبشكل دوري. وجوب أن تكون التوصيلات الكهربائية آمنة، ومطابقة للمواصفات في الموقع الإنشائي. التأكد من عدم حرق المخلفات في المواقع. فصل النفايات، وترحيلها من خلال الشركات المعتمدة. التأكد من الالتزام بشروط ومعايير الدفاع المدني بخصوص الكرفانات، والمكاتب، والمباني المؤقتة.

وأِشارت البلدية أن الالتزام بالمعايير والإجراءات الوقائية من شأنه خفض أعداد الحرائق في المواقع الإنشائية، مما يساهم في حماية الأرواح والممتلكات،ويحقق قيم الاستدامة والمحافظة على الموارد الحيوية، داعية إلى أهمية تضافر الجهود، والمسؤوليات لتحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة للجميع في هذا القطاع الحيوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى