أخبار الوطن

الجامعة القاسمية تنظم ندوة الإمارات للسلام وطن

الشارقة – الوحدة:

نظّمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية ندوة بعنوان: “الإمارات للسلام وطن” ،وقد ركزت الندوة على الجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات في تعزيز قيم السلام والتسامح على الصعيدين الإقليمي والدولي وجرى تنظيمها بمناسبة يوم العالمي للسلام.
وجرى تسليط الضوء على مبادرات الإمارات في نشر ثقافة السلام، ووجهات نظر المشاركين حول أهمية هذه القيم في بناء مجتمع متماسك ومستقر، ومن خلال قصائد ومداخلات متعددة، تم التأكيد على أن الإمارات ليست مجرد وطن، بل تمثل نموذجاً يحتذى به في تعزيز التسامح والاحترام المتبادل بين الثقافات.
شارك في الندوة الشاعر والكاتب المعروف سعادة عبدالله الهدية ،وسعادة الدكتور عبدالكريم عثمان عميد كلية القرآن الكريم، و أدار الندوة الأستاذ الدكتور خليل الرفوع الأستاذ بكلية الآداب و العلوم الإنسانية، حيث ألقى سعادة الدكتور عبدالله الهدية قصيدة عن السلام وجهود دولة الإمارات في نشره و تعزيز لغة السلام في العالم أجمع.
وشارك طلبة الجامعة القاسمية في الندوة بقصيدتين عن السلام: الطالب يوسف بوللو من كلية الاتصال والطالبة طيبة خليل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية أكدوا فيها أن الإمارات أنموذجاً عالمياً في تعزيز التسامح والتعايش السلمي بفضل رؤيتها التي تنبثق من قيم السلام والتنوع الثقافي.
وفي ختام الندوة، تم التأكيد على أهمية الاستمرار في نشر قيم السلام والتسامح، وتعزيز الجهود الدولية لتحقيق عالم أكثر أمناً واستقراراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى