مال وأعمال

“الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية” يمنح حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية 2 بأبوظبي لـ”بتروناس” الماليزية

أعلن المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية، عن منح حقوق امتياز استكشاف موارد النفط والغاز في المنطقة البرية رقم (2) الواقعة ضمن منطقة الظفرة في أبوظبي، لصالح شركة النفط والغاز الوطنية الماليزية “بتروناس”.

وقال المجلس في بيان اليوم، إن اتفاقية الامتياز، تُعد ثالث اتفاقية استكشاف تُمنح لشركة بتروناس، ما يؤكد مكانة أبوظبي كوجهة رائدة وموثوقة للاستثمارات العالمية، في مجال قطاع الطاقة بفضل البنية التحتية المتطورة.

وتحصل بتروناس بموجب اتفاقية الامتياز على نسبة 100% من حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية (2)، التي تبلغ مساحتها 7320 كيلومترا مربعا/.

ويتم استخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا المتقدمة وحلول الذكاء الاصطناعي في عمليات التنقيب، ما يسهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من موارد الطاقة في إمارة أبوظبي.

يذكر أن منح الامتياز لشركة بتروناس تم عقب استكمال الجولتين الأولى والثانية من مزايدات أبوظبي التنافسية لاستكشاف النفط والغاز في عامي 2018 و2019، التي أثمرت عن منح حقوق امتياز الاستكشاف في 11 منطقة مختلفة بالإمارة، إلى مجموعة من الشركات الدولية الرائدة في قطاع الطاقة.

يأتي منح الامتياز متسقا مع سياسات إمارة أبوظبي المتعلقة بالشؤون المالية والاستثمارية والاقتصادية والموارد الطبيعية، التي يشرف على تنفيذها المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية، ويعمل على ضمان توافقها مع الاستراتيجيات الشاملة للإمارة، إضافة إلى متابعته لأداء الجهات المعنية، بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية أبوظبي، وضمان بناء مستقبل مشرق ومستدام للأجيال القادمة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى