الوحدة الرياضي

انطلاقة المصري الدولي مرموش المذهلة تصنع الحدث في الدوري الألماني

القاهرة – (د ب أ):
واصل الجناح الدولي المصري عمر مرموش انطلاقته المذهلة مع فريقه أينتراخت فرانكفورت ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، خلال الموسم الحالي.

وأحرز مرموش /25 عاما/ هدفين وصنع مثلهما خلال فوز فرانكفورت الثمين والمستحق 4 / 2 على مضيفه هولشتاين كييل، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة للمسابقة.

ومارس مرموش هوايته في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، ليرفع رصيده في المسابقة خلال الموسم الحالي إلى 6 أهداف، ليتربع على صدارة الهدافين في الموسم الحالي بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيه النجم الإنجليزي المخضرم هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ.

وبات مرموش أول لاعب في تاريخ فرانكفورت يحرز 6 أهداف في مباريات الفريق الخمس الأولى ببوندسليجا.

ولم يتمكن مرموش من التسجيل في مستهل لقاءات فرانكفورت ببوندسليجا هذا الموسم، حينما خسر صفر / 2 أمام مضيفه بوروسيا دورتموند، قبل أن تنفجر موهبته مع الفريق خلال لقاءاته الأربعة الأخيرة بالمسابقة.

وأحرز مرموش هدفا وصنع مثله خلال فوز فرانكفورت 3 / 1 على ضيفه هوفنهايم، قبل أن يسجل ثنائية في الفوز 2 / 1 على فريقه القديم فولفسبورج بملعبه، فيما أحرز هدفا في الانتصار 2 / صفر على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، بخلاف تسجيله هدفين وصناعة مثلهما أمام كييل.

وكان مرموش قدم تمريرتين حاسمتين خلال فوز فرانكفورت 4 / 1 على مضيفه آينتراخت براونشفيج في الدور الأول لكأس ألمانيا، ليساهم بذلك بـ11 هدفا في 7 مباريات لعبها مع ناديه بمختلف المسابقات هذا الموسم، بواقع 6 أهداف و5 تمريرات حاسمة.

وعلى صعيد الدوري الألماني، ساهم مرموش بتسعة أهداف حتى الآن بالمسابقة، بإحرازه 6 أهداف وقيامه بثلاث تمريرات حاسمة بالمسابقة، ليأتي في المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين مساهمة تهديفية بعد كين، الذي شارك في 10 أهداف لبايرن، بتسجيله 5 أهداف وصناعته مثلها.

وخلال مشواره مع فرانكفورت، الذي انضم إليه في صيف عام 2023 بعد انتهاء عقده مع فولفسبورج، أحرز مرموش 23 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه في 48 مباراة لعبها مع الفريق بكل المنافسات، وهو المعدل الأكبر للاعب المصري مع أي ناد لعب في صفوفه.

وفي مسيرته بالدوري الألماني مع مختلف الأندية التي دافع عن ألوانها، أحرز مرموش 26 هدفا في البطولة العريقة، بالإضافة لصناعته 15 هدفا آخر خلال 96 مباراة، علما بأنه سبق له اللعب في صفوف شتوتجارت بخلاف فولفسبورج وفرانكفورت.

ويبتعد مرموش بفارق 21 هدفا خلف النجم المصري المعتزل محمد زيدان، أكثر اللاعبين المصرين تسجيلا للأهداف في تاريخ بوندسليجا، حيث أحرز 47 هدفا في 155 مباراة خاضها بالمسابقة مع أندية بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن وهامبورج وماينز، في الفترة ما بين عامي 2004 و2012، علما بأنه قدم 17 تمريرة حاسمة أيضا.

ومازالت الفرصة مواتية أمام مرموش لاجتياز رقم زيدان، إذا واصل السير على هذا المعدل التهديفي مع فرانكفورت، الذي تنتظره 29 مباراة أخرى في الدوري الألماني خلال الموسم الحالي.

وسيكون مرموش على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل مع كين، عندما يلتقي آينتراخت فرانكفورت مع ضيفه بايرن ميونخ، يوم الأحد القادم، في قمة مباريات المرحلة السادسة لبوندسليجا، حيث يأمل نجم منتخب مصر( الفراعنة) في مواصلة التسجيل من أجل قيادة فريقه لاستمرار صحوته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في البطولة، واعتلاء جدول الترتيب.

ويحتل فرانكفورت المركز الثاني حاليا في ترتيب بوندسليجا، بفارق نقطة خلف بايرن ميونخ (المتصدر)، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه في الموسم الماضي.

وقال مرموش عقب مباراة كييل لمجموعة قنوات (دي أيه زد إن) الإعلامية الألمانية “من الممتع للغاية اللعب مع الفريق ومساعدتهم بأهدافي وتمريراتي الحاسمة. نحن سعداء بالنقاط الثلاث”.

وسيتعين على فرانكفورت ملاقاة مضيفه بشكتاش التركي يوم الخميس القادم بالجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة الدوري الأوروبي، قبل اللقاء المرتقب مع بايرن.

ويتطلع فرانكفورت لتحقيق انتصاره الأول في المسابقة القارية، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 3 / 3 مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، الأسبوع الماضي.

وصرح مرموش، الذي ارتبط بالانتقال للدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من أجل السير على نهج مواطنه محمد صلاح، نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي “لقد حصلنا على الكثير من الثقة قبل المباراة الهامة أمام بشكتاش ثم سنمضي قدما أمام بايرن بكل تأكيد”.

ومن المرجح أن تتضاعف القيمة التسويقية لمرموش، التي تبلغ حاليا 22 مليون يورو، وفقا لموقع (ترانسفير ماركت)، المتخصص في القيم التسويقية للاعبي كرة القدم بالعالم، حال حافظ على مستواه الرائع مع فرانكفورت خلال الموسم الحالي.

ومن المؤكد أن أندية الصفوة بأوروبا سوف تضع نصب أعينها تألق مرموش مع فرانكفورت، من أجل الظفر بخدماته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى