صحة وتغذية

“الإمارات الصحية” تطلق فعاليات “شهر الصحة النفسية 2024”

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اليوم، عن إطلاق فعاليات “شهر الصحة النفسية 2024” الذي يعد أكبر حدث من نوعه على مستوى الدولة ويستمر طوال شهر أكتوبر بهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية في تعزيز جودة الحياة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك بمشاركة واسعة من مستشفى الأمل للصحة النفسية والمنشآت الصحية الأخرى التابعة للمؤسسة إلى جانب نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين.

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن شهر الصحة النفسية يشكل خطوة ضمن المساعي الطموحة التي تبذلها المؤسسة لتعزيز خدمات الصحة النفسية وترسيخ دعائم مجتمع أكثر صحة وسعادة، مشيراً إلى أن اهتمام المؤسسة بالصحة النفسية يواكب رؤية الإمارات والاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 ويترجم التزامها بتعزيز الرفاهية النفسية كجزء أساسي من مسيرة التنمية المستدامة بما يضمن تعزيز جودة الحياة.

وقالت الدكتورة نور المهيري مديرة إدارة الصحة النفسية بالمؤسسة إن “شهر الصحة النفسية 2024” سيشهد برنامجاً حافلاً من الفعاليات المبتكرة التي تستهدف جميع شرائح المجتمع ويمثل فرصة فريدة لتعزيز الابتكار في مجال الرعاية النفسية ودفع عجلة التقدم لدعم الصحة النفسية وتعزيز التكامل بين جميع الجهات المعنية، لافتة إلى أن البرامج والفعاليات المتنوعة التي سيتم تنظيمها ستسهم في تسليط الضوء على الدور الحيوي للصحة النفسية في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية المستدامة تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وتنطلق فعاليات شهر الصحة النفسية في الأول من أكتوبر مع إطلاق مدونة صوتية “بودكاست” لتكون منصة مبتكرة لزيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية في المجتمع، فيما يعد المؤتمر الدولي للصحة النفسية 2024 الذي سيعقد يومي 4 و5 أكتوبر في جامعة الشارقة أبرز فعاليات الشهر حيث سيشهد مشاركة واسعة من نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين تحت شعار “الابتكار القائم على التعاطف: نصنع مستقبل الصحة النفسية”.

أما حملة الدعم النفسي في القافلة الوردية فتنطلق من 6 إلى 8 أكتوبر بالتعاون مع “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” بهدف تقديم الدعم النفسي لمريضات سرطان الثدي وأسرهن.

كما ستنظم المؤسسة احتفالية خاصة يوم 10 أكتوبر تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية بالإضافة إلى استضافة ورشة عمل فنية لكبار السن ضمن برنامج ساعة الضحى في مستشفى الأمل للصحة النفسية بالتعاون مع متحف زايد الوطني وحلقة شبابية حول موضوع الوصمة الاجتماعية للأمراض النفسية.

وستشمل فعاليات الشهر أيضاً إطلاق حملة توعية تحت شعار “صحتنا النفسية مسؤوليتنا جميعاً” تتضمن أنشطة متنوعة تستهدف جميع شرائح المجتمع وذلك من 11 وحتى 13 أكتوبر في “دبي فستيفال سيتي” إلى جانب تنظيم مجموعة من حملات التوعية وورش العلاج بالفن في عدد من مدارس الدولة يوم 15 أكتوبر بهدف دعم الطلاب من جميع الأعمار وتعزيز ثقتهم بأنفسهم فضلاً عن استضافة معرض فني مميز لأعمال المرضى في مؤسسة القاسمي الخيرية خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر.

وسينظم مجلس سعادة المتعاملين يوم 24 أكتوبر فعالية خاصة عن موضوع علاج الإدمان في مستشفى الأمل للصحة النفسية بدبي، في حين سيتم تخصيص يوم 29 أكتوبر لتنظيم فعالية للموظفين في مركز الصحة النفسية التابع للمؤسسة قبل اختتام فعاليات الشهر بحفل كبير يوم 30 أكتوبر سيكرم فيه المشاركون وتسلط الأضواء على الإنجازات البارزة التي تحققت خلال شهر الصحة النفسية.

ويأتي تنظيم شهر الصحة النفسية في إطار التزام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بترسيخ أهمية الصحة النفسية كجزء أساسي من المنظومة الوطنية للرعاية الصحية وحرصها الدائم على تقديم حلول صحية شاملة ومبتكرة تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع الأمر الذي يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة رائدة للرعاية الصحية المتكاملة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى