أخبار رئيسية

محمد الشرقي يستقبل الرئيس التنفيذي لـ “غانفر جروب”

الاستقبال تم على هامش منتدى أسواق الطاقة الثاني عشر الذي يُعقد في إمارة الفجيرة

استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري توربوجورن تورنكفست، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة “غانفر قروب”، على هامش منتدى أسواق الطاقة الثاني عشر الذي يُعقد في إمارة الفجيرة، بمشاركة نخبة صناع القرار والخبراء في قطاع الطاقة من مختلف أنحاء العالم، بحضور سعادة الكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة. جرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون بين إمارة الفجيرة ومجموعة “غانفر” في مجال الطاقة لاسيما في ظل الفرص الاستثمارية التي توفرها الإمارة في قطاعات تخزين وتجارة النفط والغاز.

وأكّد سمو ولي عهد الفجيرة، التزام حكومة الفجيرة بتطوير الشراكات الاستراتيجية، مع الأطراف المحوريين في القطاع، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الرامية إلى دعم مشاريع الطاقة المستدامة، وتحديث البنية التحتية للطاقة في الإمارة. وأشاد سموّه، بالدور المحوري الذي تلعبه مجموعة “غانفر” في الأسواق العالمية للطاقة، مشيرا إلى المكانة العالمية الرائدة لإمارة الفجيرة، متمثلة بميناء الفجيرة كأحد أبرز المراكز العالمية في تجارة وتخزين ومناولة المنتجات البترولية وثالث أكبر ميناء للتزود بالوقود في العالم ما يعزز دوره المحوري في دعم حركة التجارة البحرية العالمية وموقعه الاستراتيجي على خارطة الطاقة الدولية.

ونوّه سموه بأهمية تعزيز التعاون بين الجانبين، لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة وتحقيق الاستدامة في هذا المجال. من جانبه، عبّر توربوجورن تورنكفست عن تقديره لحفاوة الاستقبال الذي حظي به، مشيدا بالأهمية الاستراتيجية لإمارة الفجيرة محورا إقليميا وعالميا للطاقة. وأكد استعداد مجموعة “غانفر” لتعميق التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة في الإمارة، بهدف دعم الاقتصاد العالمي وقطاع الطاقة، بما يحقق الاستفادة القصوى للطرفين، ويسهم في تعزيز مكانة الفجيرة مركزا حيويا في أسواق الطاقة الدولية. تُعد “جانفر قروب” من أكبر الشركات العالمية في مجال تجارة السلع والطاقة وتنشط في تجارة النفط الغاز الطبيعي، والمنتجات البترولية عبر عمليات تمتد إلى الأسواق العالمية.

‭ ‬المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى