مرئيات

مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية و التربوية تصدر كتاب “التعليم المتطور”

أصدرت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية اليوم كتاب “التعليم المتطور: الابتكار في التدريس، القيادة، التكنولوجيا والتقييم” بمناسبة يوم المعلم الذي يصاف 5 أكتوبر المقبل.

يستهدف الكتاب – الذي أعده نخبة من الأكاديميين بالتعاون مع المؤسسة- فئة المعلمين والقادة التربويين وصنَّاع السياسات والقرارات التعليمية والطلبة المنتظمين في البرامج التعليمية ويقدّم إضافة ثرية على صعيد التقييم بواسطة الأقران واستراتيجيات التعلم النشط، والحوكمة التربوية ودمج التكنولوجيا، إضافةً إلى الأبحاث والدراسات في المتخصصة في التقييم، وسيكون مصدراً لفهم الممارسات التعليمية المعاصرة لجمهور الطلبة والمهتمين .

حضر حفل إصدار الكتاب كبار المسؤولين بالمؤسسة والجهات ذات الصلة إلى جانب مجموعة من الأكاديميين والمؤسسات التعليمية إضافة إلى المهتمين في المجال التربوي.

وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي الأمين العام المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية بهذه المناسبة إن الكتاب يعتبر إضافة معرفية للقطاع التعليمي، ويحقق أحد الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة الرامية إلى بناء ثقافة مجتمعية قائمة على التفاعل المعرفي ودعم جميع الجهود والمساعي تجاه تعزيز وترقية القطاع التعليمي.

وأوضح السويدي أن الكتاب يقدم عرضًا شاملًا للتطورات الحديثة في مجال التعليم، مع التركيز على أهمية الابتكار ويوفر رؤى عملية للمعلمين حول كيفية دمج هذه الأساليب والتقنيات الجديدة في ممارساتهم في التدريس والقيادة والتقييم، مما يجعله مرجعًا أساسيًا لأي شخص يعمل في مجال التعليم.

‭ ‬المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى