مال وأعمال

شركة «تعليم» القابضة :ارتفاع الإيرادات إلى 945.2 مليون درهم

شركة «تعليم»القابضة تواصل مسار النمو القوي خلال عام 2023/24

دبي – الوحدة:

أعلنت اليوم شركة «تعليم» القابضة ش.م.ع (“تعليم” أو “الشركة”، المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (TAALEEM)، وهي واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية التي تعمل في قطاع التعليم الأساسي وقبل الجامعي (K-12) في دولة الإمارات وتضم محفظة واسعة من 32 مدرسة، عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 31 أغسطس 2024، حيث نجحت في تسجيل معدلات نمو قوية على صعيد الإيرادات وصافي الربح، مدفوعة بارتفاع عدد الطلاب المقيدين بالمدارس التابعة، وكذلك تعظيم الاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وقد واصلت شركة «تعليم» القابضة تواصل مسار النمو القوي خلال عام 2023/24، في ضوء ارتفاع الإيرادات إلى 945.2 مليون درهم إماراتي، بفضل نمو عدد الطلاب المقيدين بالمدارس التابعة بمعدل سنوي 33.1%، مصحوبًا بارتفاع الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 32.0% .

كلمة خالد الطاير رئيس مجلس الإدارة

نجحت شركة «تعليم» في الحفاظ على مسار نموها خلال عام 2023/24، وتحقيق نتائج مالية قوية تؤهلها لمواصلة إحراز الإنجازات بقطاع الخدمات التعليمية في الإمارات العربية المتحدة. فقد واصلت تحقيق أداء مالي قوي، مع التركيز على تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية، وهو ما ساهم في نمو معدلات تسجيل الطلاب بمحفظة المدارس التابعة. وأثمرت تلك الجهود عن تحقيق نتائج قوية بختام العام، ما يساهم بدوره في ترسيخ مكانة «تعليم» الرائدة في قطاع الخدمات التعليمية بدولة الإمارات، فضلًا عن تعزيز قدرتها على اقتناص فرص النمو الواعدة التي ينبض بها القطاع.
وتواصل «تعليم» مسيرة التقدم على صعيد خطط التوسع الطموحة التي تتبناها، حيث تستهدف إطلاق مدرستين ضمن فئة المدارس “فائقة التميز” في كل من دبي وأبوظبي، وذلك بالشراكة مع واحدة من أبرز العلامات المرموقة في قطاع التعليم على مستوى العالم. وتستهدف المدارس الجديدة جذب الطلاب من ذوي الدخل المرتفع، والذين يتطلعون إلى الحصول على تجربة تعليمية متميزة.
وتستعد مدرسة دبي البريطانية – ميرا (DBS-Mira)، لبدء أول عام دراسي لها خلال 2024/25، وذلك على غرار مدرسة دبي البريطانية – جميرا (DBS-Jumeira) التي تم إطلاقها مؤخرًا، والتي شهدت إقبالًا غير مسبوقًا من جانب الطلاب، حيث استقبلت أعلى نسبة طلاب بين المدارس المتميزة بدبي.
وتساهم المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها «تعليم» في ترسيخ مكانتها الرائدة بقطاع الخدمات التعليمية، بما يؤهلها لمواصلة تحسين جودة الخدمات المُقدمة عبر محفظة مدارسها، وبالتالي توفير بيئة تعليمية متميزة تلبي مختلف متطلبات وتطلعات الطلاب.

كلمة آلان وليامسون الرئيس التنفيذي

يحظى قطاع التعليم بأهمية استراتيجية في ضوء استمرار الطلب المتزايد على فرص التعليم عالي الجودة، مدفوعًا بالنمو السكاني السريع الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها مركزًا رائدًا للابتكار، وهو ما يعكس الحاجة المتزايدة لتقديم خدمات تعليمية فائقة ترقي لتوقعات المقيمين بدولة الإمارات من مختلف الفئات والجنسيات.
وفي ظل الطلب المتزايد على فرص التعليم عالي الجودة، تواصل شركة «تعليم» إحراز استثمارات استراتيجية للتوسع بمحفظة المدارس التابعة، مستفيدة من مكانتها وسمعتها القوية باعتبارها واحدة من أفضل مقدمي الخدمات التعليمية المتميزة، وهو ما أثمر عن تحقيق نتائج قوية خلال العام الدراسي 2023/24. فقد ارتفعت معدلات تسجيل الطلاب بالمدارس التابعة بنسبة سنوية 33.1%، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الطلاب المقيدين 37.930 طالبًا خلال العام، مصحوبة بارتفاع معدل الطاقة الاستيعابية المستغلة إلى 88.4%، إذ يعكس ذلك الطلب المتزايد على باقة الخدمات المتميزة التي تقدمها «تعليم».
وانعكست تلك النتائج على الأداء المالي للشركة، حيث ارتفعت الإيرادات التشغيلية بمعدل سنوي 15.5% لتسجل 945.2 مليون درهم إماراتي خلال العام الدراسي 2023/24. ويرجع ذلك إلى التوسعات التي أحرزتها الشركة بقطاع المدارس المتميزة، والذي يمثل الركيزة الأساسية لاستراتيجية النمو التي تتبناها. وصاحب ذلك ارتفاع الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك، وصافي الربح (قبل الضرائب) بنسب سنوية 32.0% و55.1% على التوالي، وذلك في ضوء التوسعات والمبادرات الاستراتيجية التي أحرزتها «تعليم»، وكذلك الجهود المتواصلة التي تبذلها لتعزيز الكفاءة التشغيلية.
وتعكس تلك النتائج قدرة «تعليم» على قيادة النمو والتحول بقطاع الخدمات التعليمية، فضلًا عن تبني أفضل ممارسات الإدارة الفعالة، وذلك في إطار التزامها بخلق بيئة تعليمية تساعد على تحقيق الازدهار والنمو المستدام. واستشراقًا للمستقبل، تتطلع الشركة إلى مواصلة تحقيق النمو المستدام، من خلال تعزيز جودة الخدمات التعليمية المقُدمة، مع مواصلة الارتقاء بقطاع الخدمات التعليمية سريع التطور، ودعم الأهداف التنموية لدولة الإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى