مال وأعمال

غرفة الفجيرة تطلع على مهام الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية

أكدت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرصها على تعزيز دورها تجاه المسؤولية المجتمعية في الإمارة من خلال ما تقدمها من اسهامات مادية لمؤسسات المجتمع المدني ومنها على سبيل المثال لا الحصر مؤسسة تنمية المناطق والمراكز والجمعيات والمدارس ورياض الأطفال والمؤسسات الصحية والأندية الرياضية والفعاليات الثقافية وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة،اليوم وفدا من الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية برئاسة السيدة سارة شو مديرة الصندوق.

وثمن الهنداسي دور الصندوق الحيوي في تعزيز ريادة الدولة عالمياً في مجال المسؤولية المجتمعية مشيرا إلى أن إسهامات شركات القطاع الخاص في المسؤولية المجتمعية يعزز دورها في التكامل المجتمعي وخلق مناخ مناسب لتحقيق التوازن المعيشي بين أفراد المجتمع في المجالات المدنية والعمرانية والصحية والتعليمية، وتنفيذ المشاريع التنموية المناسبة في المجالات كافة.

وقدمت السيدة سارة شو خلال اللقاء عرضاً حول رؤية الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية في تعزيز ريادة الدولة عالمياً في مجال المسؤولية المجتمعية من خلال تطوير إطار تنظيمي متكامل لإدارة وتطوير وقياس المساهمات والمبادرات المجتمعية لشركات القطاعين العام والخاص ليكون مرجعاً لأفضل الممارسات المعمول بها إقليمياً وعالمياً.

وأوضحت أن الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية يهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي بمفهوم المسؤولية المجتمعية وتفعيل شراكات تنموية مستدامة وتحفيز الشركات من خلال وضع سياسة عامة للامتيازاتوتنظيم وتوجيه مساهماتها نحو المشاريع التنموية المجتمعية.

وأضافت أن الصندوق يمنح علامة المسؤولية المجتمعية للقطاعين الحكومي والخاص، وذلك وفقاً لثلاث فئات هي الفئة البلاتينية، والفئة الذهبية، والفئة الفضية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع غرف التجارة في الدولة، مشيرة إلى أن عملية التقييم لمنح علامة المسؤولية المجتمعية تتم وفق سبعة معايير رئيسة هي المساهمة في الأولويات الوطنية، القيمة المحلية المضافة، التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ، الأثر المجتمعي والبيئي، إشراك أصحاب المصلحة، إدارة المخاطر والفرص، والإبداع والابتكار.

وكشفت عن إطلاق الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات “مجرى” منصة إلكترونية خلال ديسمبر المقبل تعرض فيها أبرزالمشاريع المساهمة في مجال المسؤولية المجتمعية المستدامة والمبادرات المتميزة، ذات الصلة باعتماد المشاريع ذات الأثر المستدام في دولة الإمارات، مشيرة إلى أن المنصة ستوفر فرصا لمختلف القطاعات للتعاون والاستثمار والمساهمة في مشاريع مستدامة للمسؤولية المجتمعية وذات أولوية وطنية.

‭ ‬المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى