“اقتصادية رأس الخيمة” تروج لـ 293 مشروعا وطنيا
نجحت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة في الترويج لـ 293 مشروعا وطنيا في الإمارة، انطلاقا من هدفها الإستراتيجي في تعزيز النمو الاقتصادي المتنوع والمستدام، مدعوما بمبادرات وبرامج إعلامية متنوعة لمختلف قطاعات الأعمال، ومنها “برنامج الاقتصادية في أسبوع” الذي يبث عبر أثير إذاعة رأس الخيمة، ومبادرات مثل “راك زوم”، و”راك شباب”، و”بصمة تجارية”، وبرنامج “دكاكين”، و”بصمات وطنية ناجحة”، و”لقاء مع مستثمر”، ومبادرة “اقتصاد الإمارة.. أرقام وحقائق”.
وأكد تقرير أصدرته “اقتصادية رأس الخيمة” في هذا الشأن أن الدائرة ومن خلال هذه البرامج والفعاليات دعمت المنشآت التجارية في الإمارة من خلال التسويق لها محليا وعالميا، بما يعزز تنافسيتها كجزء محوري في تطبيق إستراتيجية الدائرة في تعزيز سمعة المنتج المحلي والانطلاق به من الأسواق المحلية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
وقال سامي محمد الرباح مدير مكتب الاتصال المؤسسي بالوكالة، إن الدائرة أطلقت منذ 2019 حزمة من المبادرات الإعلامية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في الإمارة من خلال عدة وسائل وقنوات إعلامية، لتسليط الضوء على قصص نجاحها من خلال استضافة المسؤولين عن تلك المشاريع في البرنامج الإذاعي “الاقتصادية في أسبوع” الذي نجح في الترويج لـ 205 مشاريع منزلية من مختلف الأنشطة التجارية، مشيرا إلى أن مبادرة “راك زوم” خصصت للترويج عن المصانع والشركات الكبرى، التي بلغت 61 مصنعا وشركة مروجا، فيما اهتمت مبادرة “راك شباب”، بعرض جهود المواطنين الشباب في ريادة الأعمال، حيث تم تغطية 42 مشروعاً وطنياً.
وفي مبادرة “بصمة تجارية”، اختصت الدائرة بعرض قصص نجاح مشاريع تجارية امتدت تجارتها لعقدين أو أكثر من الزمن، حيث جرى عرض 25 مشروعا منها حتى الآن، في حين نتج عن مبادرة “دكاكين” تصوير تقارير مرئية لـ 24 سوقا في الإمارة، أما مبادرة “لقاء مع مستثمر”، فقد تم استضافة 31 مستثمرا من جنسيات مختلفة إماراتية وعربية وأجنبية، وأخيرا، تم إصدار 5 مواد إعلامية لمشاريع تجارية مختلفة ضمن مبادرة “اقتصاد إمارة .. أرقام وحقائق”.
المصدر: وكالة أنباء الإمارات