صحة وتغذية

“صحة دبي”تبحث تعزيز التعاون مع ” إيبك” العالمية بشأن مشروع ” سلامة “

#وام / بحثت هيئة الصحة بدبي وشركة ” إيبك” العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات المتعلقة بتطوير مشروع الملف الطبي الالكتروني الشامل “سلامة” الذي يعتمد أحدث التقنيات والنظم المتكاملة والحلول الذكية القادرة على استيعاب التطورات المستقبلية للنظام الصحي بدبي .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي مع جودي فلنكر المديرة التنفيذية لشركة “ايبك” العالمية بحضور عدد من المدراء والمسؤولين في الهيئة .

و ناقش الجانبان فرص التعاون المشترك في مجالات التدريب المهني على” نظام إيبك” للحصول على الإعتمادات المطلوبة وتطوير الواجهة العربية لتطبيق ” MyChart ” لنظام سلامة ودعم النظام لإدارة مخزون الصيدلة وأفضل الممارسات العالمية في تقديم الخدمات الطبية عن بعد والتعاون في مجالات التطوير والأبحاث الطبية المختلفة لتعزيز صحة وسلامة أفراد المجتمع .

وتطرق الطرفان إلى فرص التعاون في مختلف المشاريع والمبادرات التي تتبناها الهيئة حالياً للوصول إلى رعاية صحية أكثر كفاءة واستدامة كمبادرة “طبيب لكل مواطن” المستند إلى أحدث التقنيات العالمية و مشروع “دبي هيلث بوكينج” لحجز المواعيد الطبية الفورية ومشروع ” التطبيب عن بعد” ومبادرات الذكاء الاصطناعي في مختلف قطاعات ومستشفيات الهيئة.

و ركز اللقاء على فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية بشأن تنفيذ مشروع “نابض” الهادف الى إنشاء ملف طبي إلكتروني موحد للمريض على مستوى القطاعين العام والخاص وبما يضمن توفير رعاية صحية عالية الجودة متماشية مع أفضل المعايير والممارسات العالمية وتساهم بشكل فاعل في جعل دبي النموذج الصحي العالمي المبتكر.

و قال معالي حميد محمد القطامي إن أهمية اللقاء تكمن في كونه يأتي ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة لتطوير منظومتها الصحية و مواكبة التقنيات والحلول الذكية وتسخيرها لخدمة المرضى والمتعاملين بشكل عام في ظل التطورات العالمية المتسارعة التي يشهدها القطاع الطبي.

و أكد معاليه حرص الهيئة على تبني أحدث النظم والبرامج الصحية والتوظيف والاستثمار الأمثل في الموارد والكفاءات البشرية والحلول الذكية وايجاد الشراكات المحلية والعالمية للاستفادة من خبراتها المتميزة ونماذجها الصحية المبتكرة لتعزيز الاستجابة لاحتياجات الرعاية الصحية المستقبلية وتطلعات مجتمع دبي وأجيال المستقبل في الحصول على خدمات صحية متميزة تعزز السعادة وتحقق الرفاهية وجودة الحياة .

من جانبها أعربت جودي فالكنر المالك والمدير التنفيذي لشركة “ايبك” عن حرص الشركة على التعاون المستمر مع هيئة الصحة بدبي وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للنظام الصحي في الامارة الذي أصبح في طليعة الأنظمة الصحية المتطورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى