بنك انجلترا يرصد “عن كثب” المشكلة التقنية التي ضربت شركات ومطارات

لندن  (د ب أ)-

أفاد متحدث باسم بنك انجلترا (المركزي البريطانيا) بأن البنك مستمر في التواصل مع الشركات والسلطات بشأن العطل الذي أصاب العديد من الشركات والمطارات.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن أنظمة بنك انجلترا لم تتأثر بالمشكلة التقنية التي ضربت مناطق شتى في أنحاء العالم.

وقال متحدث باسم هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة إن الهيئة التنظيمية تتواصل مع الشركات في هذا الشأن.

وسببت مشكلة حاسوبية اضطرابات واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم، اليوم الجمعة.

ووفقا لتقارير إعلامية، تعطل العمل في بنوك وشركات ومستشفيات، وأيضا حركة الطيران، في دول أخرى.

وأكدت شركة مايكروسوفت الليلة الماضية أنها تحقق في مشكلة تتعلق بخدماتها وتطبيقاتها، حيث حذر موقع حماية الخدمة بشركة التكنولوجيا العملاقة من “تراجع في الخدمة”، يعني عدم تمكن المستخدمين من الوصول إلى العديد من الخدمات الأكثر شعبية للشركة، التي يستخدمها الكثير من الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لتقارير إعلامية، يُشتبه أن سبب العطل التقني الواسع نجم عن خطأً في تحديث برنامج لشركة أمن تكنولوجيا المعلومات “كراودسترايك”. وأرجعت إحدى شركات الطاقة في أستراليا أعطالها إلى ذلك التحديث.