مال وأعمال

طلال أبوغزاله يتحدث عن توقعاته لعام 2021

عمان-الوحدة:
توقع المفكر الاقتصادي الدكتور طلال أبوغزاله أن تستمر أزمة كورونا لمدة 4 سنوات حتى مع توافر عدد من اللقاحات.
واستعرض أبوغزاله خلال لقاء مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج 90 دقيقة الذي يبث عبر قناة المحور المصرية توقعاته لعام 2021.
وبين أن فايروس كورونا سيستمر لأربع سنوات قادمة، خاصة وأن منظمة الصحة العالمية تؤكد أن إجراءات الدول الخاصة بمنع التنقل لا تجدي نفعًا، وأن الوباء لن ينتهي إلا إذا أُعطي جميع سكان الأرض اللقاح في ذات الوقت.
وأشار أبوغزاله إلى أن الاقتصاد سيستمر في التدهور، وهذا العام سيكون أسوأ من 2020 وسيدخل العالم في سنوات الكساد الكبير. وفي الوقت ذاته أكد أن الدول العظمى في العالم هي أمريكا والصين وروسيا.
ولفت إلى تقدم الصين اقتصاديًا، فضلًا عن تقدمها في مجال العلوم والتكنولوجيا، وأنها هي الاقتصاد الأول في العالم، مشيراً الى أن من يسيطر اقتصاديا يسيطر سياسيا وعسكريا.
وأكد أن العالم يترقب الحدث الأكبر يوم الأربعاء “السادس من الشهر الجاري” في الولايات المتحدة الأمريكية والذي ستعقد فيه الجلسة المشتركة بين مجلسي النواب والشيوخ في الولايات المتحدة لتكون هي المرحلة الأخيرة في عملية الانتخابات، ونتائجها ستقرر مصير أمريكا والعالم.
وأوضح أبوغزاله أن ترامب يحشد أنصاره أمام الكونغرس لمنع التصويت، مشيرا إلى أن كل الدلائل تشير إلى أن ترامب سيعطل التصويت. حيث أن نتائج الانتخابات الأمريكية لا تعتبر سارية إلا باعتمادها من “الكونغرس”.
ومن الإجراءات المتوقع أن يلجأ إليها ترامب وفق أبوغزاله لمنع انعقاد الجلسة، إما تعطيل الانعقاد داخليا من خلال المجلس نفسه، أو خارجيًا من خلال تعطيلها بقوة معارضة الشارع ليبقى هو الرئيس، مشيرا إلى أن الانتخابات الأمريكية هي أسوأ نظام انتخابي على الإطلاق، ومتوقعا أيضا حدوث احتجاجات في أغلب الولايات قد تنتج عنها حرب أهلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى