الوحدة الرياضي

بطولة دبي -كايت سيرف تجتذب نجوم العالم

اجتذبت منافسات بطولة دبي المفتوحة لألواح التزحلق على المياه بالمظلات (كايت سيرف) عددا من نجوم هذه الرياضة العالميين وفي مقدمتهم البطل العالمي في فئة هايدروفويل السلوفيني توني فوديسيك.

وشارك فوديسيك للمرة الأولى في المنافسات من خلال منافسات الجولة الأولى من البطولة والتي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية  بالتعاون مع لجنة الامارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء يومي الجمعة والسبت الماضيين بنجاح وبمشاركة زادت عن 100 متسابق ومتسابقة يمثلون 30 دولة حول العالم إضافة الى ابطال الامارات.

ويعتبر السلوفيني توني فوديسيك احد ابرز النجوم الصاعدة في هذه الرياضة العالمية والتي ستطرق أبواب الدورات الأولمبية الصيفية في النسخة الثالثة والثلاثون (باريس 2024) بعد اعتماد في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب التي أقيمت عام 2018 في الأرجنتين وحقق خلال فوديسيك الميدالية الذهبية.

ويملك المتسابق السلوفيني في رصيده ثلاث انتصارات كبرى عام 2019 حيث حقق المركز الأول ثلاث مرات في جولات بطولة العالم هايدروفويل الأولى في مدينة وبيفانغ (الصين) والثانية في مدينة غيزيرا (إيطاليا) والثالثة في مدينة بينغاتان (الصين) وانهى الموسم محتلا المركز التاسع في التصنيف العالمي.

ونجح السلوفيني توني فوديسيك الذي شارك بالرقم 1 في بطولة دبي من انتزاع صدارة فئة هايدروفويل بعد 7 سباقات مسجلا افضل معدل ليعتلي المنصة محرزا المركز الأول ومتقدما على جميع المشاركين في هذه الفئة ومن بينهم المتسابق رقم 11 البلغاري هافدار الكسندروف الذي احتل المركز الثاني والمتسابق رقم 95 الجنوب افريقي سليفي بارسونس الذي احتل المركز الثالث.

وابدي السلوفيني توني فوديسيك سعادته الكبيرة بالحضور من سلوفينيا والمشاركة في بطولة دبي المفتوحة مشيرا الى انها تمثل محطة مهمة لاستعادة لياقته بعد توقف معظم البطولات العالمية في عام 2020 بسبب قيود السفر والتنقل والحظر بسبب انتشار جائحة كورونا.

وقال السلوفيني توني فوديسيك لم اتردد لحظة في القدوم الى الامارات برفقة والدتي من اجل المشاركة وأيضا الاستمتاع بأجواء اجمل شتاء في العالم مشيدا بالمستوي التنظيمي المتميز والاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضات البحرية بشكل عام ورياضة الواح التزحلق على المياه بالمظلات (كايت سيرف) التي تضم فئة هايدروفويل .

من جانبه حرص هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على الترحيب بمشاركة البطل العالمي السلوفيني فوديسيك وكل الابطال العالميين في رياضة كايت سيرف مبينا ان بطولة دبي المفتوحة وبعد السمعة والصيت الذي حققته باتت هدفا لكل نجوم هذه الرياضة حيث تجمع ومنذ ظهورها في روزنامة النادي بالحلة الجديدة قبل 3 مواسم 

دبي-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى