مرئيات

جزيرة الماريه تدشن “أكتف” الوجهة الرياضية والترفيهية الجديدة

أعلنت جزيرة الماريه في أبوظبي، عن تدشين “أكتف” أحدث المرافق الرياضية والترفيهية الجديدة عالمية المستوى في الجزيرة ، بدعم من مدينة زايد الرياضية.
تقع “أكتف” شمال جزيرة الماريه وتضم ثلاثة ملاعب خارجية لكرة القدم، وأربعة ملاعب للتنس على مساحة إجمالية تبلغ 3200 متراً مربعاً، إضافة لأربعة ملاعب رياضية متعددة الأغراض تغطي مساحة إجمالية تبلغ 4224 متراً مربعاً.
ويغطي ملعب كرة القدم الخارجي، المزروع بالعشب الطبيعي والمطابق للمعايير العالمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، مساحة 8970 متراً مربعاً، في حين تمتد ملاعب العشب الصناعي ذات تصنيف النجمتين وفقاً لمعايير الفيفا، على مساحة إجمالية تصل إلى 17940 مترا مربعا.
وتلبي هذه الوجهة الجديدة احتياجات أفراد المجتمع في مختلف مجالات ومستويات اللياقة البدنية، وذلك عبر توفير المعدات الرياضية المتطورة، وتوظيف المشرفين والمدربين الخبراء لتمكين الرياضيين والمهتمين بتحسين لياقتهم البدنية من تحقيق طموحاتهم البدنية والصحية.

وتفخر “أكتف” باستضافة برنامج مانشستر سيتي في أبوظبي؛ “مدارس السيتي لكرة القدم”، بالإضافة إلى برنامج “أكاديمية لا ليجا” لكرة القدم في ملاعبها، حيث يساعد كلا البرنامجين، اللاعبين الشباب على تحسين مهاراتهم الكروية في بيئة ممتعة يشرف عليها مدربون مؤهلون.
ومن خلال مثل هذه البرامج، ستعزز جزيرة الماريه عبر وجهتها الجديدة “أكتف”، التزامها الراسخ بالعناية بصحة المجتمع ورفاهيته، عبر تقديم التجارب والأنشطة الرياضية المتميزة للمجتمع.
وتوفر “أكتف” مساحة مخصصة لممارسة مجموعة من الألعاب الرياضية، من خلال ثمانية ملاعب، أربعة منها مصممة وفق مواصفات رابطة محترفي التنس ويمكنها استضافة مباريات التنس كما يمكن إجراء برامج تعليمية بإشراف خبراء مدينة زايد الرياضية، وهناك أربعة ملاعب أخرى يمكن استخدامها لممارسة كرة السلة وكرة الشبكة والكرة الطائرة وملعب للخماسيات 5-a-side.
وسيتم خلال شهر مايو 2021 افتتاح 3 ملاعب بادل تنس paddle courts وقبة رياضية حديثة مكيفة الهواء، تضم ملعباً لكرة القدم بالعشب الصناعي من فئة 11-aside مصمماً وفق معايير الفيفا ومنطقة للمتفرجين يمكن استخدامها لمباريات كرة قدم داخلية ولاستضافة فعاليات ترفيهية ومناسبات خاصة بالشركات.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى