أخبار عربية ودولية

المجلس الانتقالي الجنوبي يجدد رفضه لقرارات الرئيس اليمني الأخيرة

 

صنعاء-(د ب أ):
جدد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اليوم الأحد رفضه لقرارات الرئيس عبدربه منصور هادي، المرتبطة بتعيين نائب عام للبلاد ورئيس مجلس الشورى.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، حسب ما افاد الموقع الرسمي الخاص بالمجلس.

واكدت هيئة المجلس تمسكها بموقفها المُعلن والمتمثل “بمنع تنفيذ أي قرارات على الأرض لايتم التشاور المسبق مع رئاسة المجلس بشأنها لاصدارها وفقا لاتفاق الرياض”.

وشددت الهيئة على ضرورة مواصلة أعمال فريقي التفاوض(الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي) لمعالجة مختلف المواضيع التي لم يتم استكمال التوافق عليها.

ودعت الهيئة التحالف العربي لتحمّل مسؤولياته كجهة راعية لاتفاق الرياض “الذي يمنح حكومة المناصفة كافة المهام لإدارة شؤون الدولة، وضرورة إلغاء القرارات الأحادية ووقف تكرار إصدارها أياً كان نوعها قبل التوافق عليها”.

واعتبرت أن التفرد باصدار مثل هذة القرارات “ليس له هدف سوى افتعال المعوقات والدفع بالوضع نحو المواجهة لافشال الاتفاق”.

وأبدت الهيئة استعداد المجلس لتقديم أي تسهيلات لوزراء حكومة المناصف لمعالجة أي اشكاليات أو معوقات تعترض أدائهم لمهامهم ذات الأولوية في المرحلة أولاً بأول”لما يخدم تنفيذ المهام المناطة بها واتفاق الرياض بشكل عام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى