أخبار عربية ودولية

الرئيس المصري ووزير الخارجية العراقي يبحثان مكافحة الإرهاب

القاهرة-(د ب أ):
بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير خارجية العراق فؤاد حسين العلاقات الثنائي بين البلدين والحرب ضد الارهاب، وذلك خلال زيارة الوزير العراقي للقاهرة .

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن وزير خارجية العراق نقل للرئيس السيسي رسالة من أخيه الرئيس برهم صالح تتعلق بموضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص العراق على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر على جميع المستويات.

من جانبه؛ أكد السيد الرئيس اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية مع العراق الشقيق، والحرص على تعزيز دوره القومي العربي، وكذلك تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في كافة المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الشقيقة.

وعلى صعيد متصل، أفاد بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم بأن الرئيس المصري أكّدَ خلال اللقاء وقوف مصر مع العراق حكومةً وشعباً في حربه ضد الإرهاب واستعداده لحضور القمة الثلاثية على مستوى القادة التي ستعقد في بغداد.

وشدد الرئيس المصري على أهميّة تفعيل مذكرات التفاهم التي وِقعت على المستوى الثنائي أم ضمن آلية التنسيق الثلاثي بين بغداد وعمّان والقاهرة، في مختلف القطاعات ومنها الصحة والتعليم والطاقة وكذلك مايتعلق برفع مستوى الاستثمار الاقتصادي، الذي ينعكس نموّاً على الشعبين الشقيقين.

وأكد الوزير العراقي علي”أهميّة تفعيل مذكرات التفاهم التي وِقعت على المستوى الثنائي أم ضمن آلية التنسيق الثلاثي بين بغداد وعمّان والقاهرة، في مختلف القطاعات ومنها الصحة والتعليم والطاقة وكذلك مايتعلق برفع مستوى الاستثمار الاقتصادي، الذي ينعكس نموّاً على الشعبين الشقيقين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى