أخبار عربية ودولية

الترتيب للقاء في جنوب أفريقيا لإقناع الرئيس السابق زوما بالمثول أمام لجنة الكسب غير المشروع

جوهانسبرح-(د ب أ):
نقلت صحيفة”صنداي تايمز” الجنوب أفريقية اليوم الأحد عن مسؤول بحزب “المؤتمر الوطني الأفريقي” الحاكم أن اجتماعا بين فريق القيادة العليا للحزب والرئيس السابق جاكوب زوما قد يعقد يوم غد الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن بول ماشاتيل المسؤول البارز بالحزب القول إن الاجتماع، الذي تم تأجيله عدة مرات بسبب تغيب القادة أو زوما نفسه، سيعقد هذا الأسبوع في مقر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في جوهانسبرج.

ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء فإن من بين القضايا التي ستتم مناقشتها رفض زوما الامتثال لحكم صدر عن المحكمة الدستورية ويأمره بالمثول في جلسة استماع أمام لجنة حكومية تحقق في وقائع الكسب غير المشروع خلال فترة حكمه.

وذكرت “صنداي تايمز” أن الرئيس سيريل رامافوزا والقيادات الست العليا يحاولون إقناع زوما بتغيير رأيه والاستجابة لاستدعاءات اللجنة.

وكانت لجنة التحقيق القضائية في وقائع الكسب غير المشروع في جنوب أفريقيا أعلنت أنها ستطالب باحتجاز زوما بتهمة ازدرائها لتجاهله استدعاء للشهادة.

يذكر أن رامافوزا، الذي تولى السلطة بعد زوما، تعهد بمكافحة الفساد لكنه يواجه معارضة من كبار أعضاء حزب المؤتمر الوطني الذين لا يزال كثير منهم متحالفين مع زوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى