أخبار عربية ودولية

البرلمان الليبي يعلق جلسته وسيصوت على الحكومة غداً

طرابلس-(د ب أ):
علق مجلس النواب الليبي جلسته الاستثنائية التي عقدها اليوم الثلاثاء “لليوم الثاني على التوالي” في مدينة سرت من أجل منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية.

وأعلن رئيس الحكومة المسمى عبد الحميد الدبيبة في جلسة البرلمان التي حضرها اليوم عن تشكيلة حكومته التي ضمت نائبين للرئيس و26 حقيبة وزارية و6 وزراء دولة.

وحول الجلسة، قال النائب صالح فحيمة لقناة “فبراير”:”النائب الأول أبلغنا بتعليق الجلسة إلى صباح الغد بعد رفض عقيلة صالح استكمال جلسة اليوم”.

ونقل فحيمة تأكيد الدبيبة للنواب “استكمال تسمية الحقائب الشاغرة صباح الغد”، موضحا أن جلسة الغد ستكون للتصويت مباشرة على التشكيلة الوزارية.

وتشمل الحقائب الشاغرة وزارتي الدفاع والخارجية.

وفي هذا الشان، أشار الدبيبة إلى أنه سيقوم بتسمية وزير الخارجية بعد التشاور مع المجلس الرئاسي الجديد، مؤكدا أن الحقيبة ستؤول للمرأة “في خطوة غير مسبوقة في ليبيا”.

وبخصوص حقيبة الدفاع فضل الدبيبة الاحتفاظ بها لنفسه مؤقتا، لحين الوصول لاتفاق بشأنها بين الفصائل المتناحرة في البلاد، وفق تعبيره.

وبعد تعليق الجلسة، علق الدبيبة في تغريدة على حسابه بموقع تويتر قائلا: “‏التئام مجلس النواب اليوم بعد سنوات من الانقسام يدعو إلى السعادة، بغض النظر عن اختلاف وجهات الرأي، ومن الأفضل أن تتم إدارة الاختلاف تحت قبة البرلمان بدل جبهات القتال. ونحن متفائلون بغد أفضل يليق بالليبيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى