“صحة دبي” تنظم ندوة لتعزيز القراءة في القطاع الحكومي بالإمارة

وام / نظمت هيئة الصحة بدبي ندوة افتراضية تحت شعار “دبي تقرأ” استعرضت خلالها التجارب الناجحة لتعزيز القراءة في القطاع الحكومي بإمارة دبي وذلك ضمن مشاركتها بفعاليات شهر القراءة الوطني.

حضر الندوة – التي نظمتها إدارة البحوث والدراسات وتحليل البيانات بقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بالهيئة – عدد كبير من موظفي هيئة الصحة بدبي وموظفي الدوائر الحكومية الأخرى بدبي .

وشارك في الندوة – التي أدارها الدكتور محمد صلاح الدين مضوي من إدارة البحوث والدراسات وتحليل البيانات – كل من عبيد مطر الكتبي من بلدية دبي ومحمد الحبسي من هيئة الثقافة بدبي ومحمد ممدوح علي من دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ووفاء خالد المحيسن من هيئة الصحة بدبي.

واستعرضت الندوة العديد من المبادرات والأنشطة التي نظمتها الدوائر الحكومية لتعزيز ثقافة القراءة لدى موظفيها ودورها الفاعل في ترسيخ هذه الممارسة بما في ذلك القراءة التخصصية.

وأشار المشاركون إلى تنوع هذه المبادرات التي تستهدف الأطفال والأُسر ومختلف فئات المجتمع لنشر ثقافة القراءة والإطلاع والمعرفة مؤكدين أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الحكومية في نشر ثقافة القراءة والمعرفة بين أفراد المجتمع.

وركز المتحدثون على أهمية القراءة النوعية المتخصصة ودورها في التنمية المهنية المستدامة ..مشيرين إلى حزمة من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف القراءة التخصصية لأجل العمل.

كما ناقشت الندوة اتجاهات القراءة التخصصية والمهنية تفعيلاً لدور القراءة في محيط العمل والتي أشار إليها القانون الوطني للقراءة الصادر عام 2016 في مادته الثامنة.

Exit mobile version