صحة وتغذية

“مكتب الشارقة صديقة للطفل” يعزز مهارات المهنيين الصحيين بمجال دعم سياسات الرضاعة الطبيعية

نظم ” مكتب الشارقة صديقة للطفل ” سلسلة ورش تدريبية للعاملين في المستشفيات والمؤسسات الصحية في الإمارة لتطوير معارفهم وتنمية مهاراتهم الطبية بهدف دعم تنفيذ “الخطوات العشر للرضاعة الطبيعية الناجحة” والتعريف بالبرنامج الإرشادي الصحي الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسف/ ومنظمة الصحة العالمية و”المدونة الدولية لقواعد تسويق بدائل لبن الأم”.

يأتي تنظيم هذه الورش التدريبية في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها المكتب لتوعية المهنيين الصحيين في الشارقة والموظفين الطبيين وغير الطبيين بأحدث الممارسات الدولية في دعم الرضاعة الطبيعية.

و نظم المكتب حتى الآن 4 ورش تدريبية خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو مدة كل منها 20 ساعة على مدار ثلاثة أيام شارك فيها 231 موظفاً بالتعاون مع مستشفى خورفكان بالشارقة ومركز تعزيز صحة الأسرة بالشارقة.

ويعمل المكتب بالتعاون مع مستشفى خورفكان على تنظيم ورش تدريبية مماثلة لتدريب وتأهيل مجموعة آخرى تتكون من 300 موظف من العاملين في المستشفى بحلول نهاية عام 2019.

كانت منظمتا الصحة العالمية ويونيسف قد طورتا دورة الـ20 ساعة التدريبية عقب الإطلاق الرسمي لمبادرة “المستشفيات الصديقة للرضّع” العالمية عام 1991 و تم تحديث الدليل التنفيذي للمبادرة مؤخراً عام 2018 وبناء على ذلك تم تحديث مواد دورة الـ20 ساعة التدريبية كذلك.

و قالت الدكتورة حصة خلفان الغزال المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل :” جاء تنظيم هذه الورش التدريبية في إطار مهمتنا ودورنا في تعريف جميع العاملين في القطاعات الصحية في الإمارة بأحدث التطورات في مجال الرضاعة الطبيعية والتأكد من تقيّدهم بأعلى المعايير الدولية المتعلقة بخدمات رعاية الأمومة والرضّع وبشكل خاص بعد إطلاق الدليل التنفيذي الجديد لمبادرة المستشفيات الصديقة للرضّع” .

الشارقة في 19 يونيو / وام /

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى