أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

إسبانيا تسجل 1000 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن كورونا في إيران إلى 853 والمصابين إلى 15 ألفا

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية امس الاثنين ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد إلى 853 حالة، بعد تسجيل 129 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وصرح رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور بأن عدد الإصابات اقترب من 15 ألفا بعد تسجيل 1053 حالة إصابة جديدة.

كما أعلن أن 4996 من المصابين قد تعافوا بالفعل، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، الاثنين، عن تسجيل 1000 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقال فرناندو سيمون رئيس مركز الطوارئ الصحية في البلاد، إن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في إسبانيا ارتفع إلى 8744 اليوم الاثنين، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 297.

وفرضت الحكومة الإسبانية حظر التجوال في البلاد لمدة 15 يوما، ضمن إجراءات احتواء ومنع تفشي فيروس كورونا.

ويستثني حظر التجول حالات شراء المواد الغذائیة والأساسية والدواء، ومساعدة المسنين وأصحاب الاحتياجات الخاصة، والتوجه إلى المراكز الصحية والمستشفيات، وأماكن العمل، ولن يسمح القانون، بسير السيارات والآليات الخاصة واستخدامها إلا في الأنشطة المذكورة أو للتزود بالوقود.

وسیتم خفض خدمات وسائل النقل العام برا وبحرا وجوا إلى 50% مع احتمال زيادة ذلك إلى 60% إذا تطلبت الظروف ذلك.

وتعد إسبانيا ثاني أكبر بؤرة لانتشار النوع الجديد لفيروس كورونا في أوروبا، بعد إيطاليا.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 250 حالة، بعد تسجيل 48 حالة إصابة جديدة يوم أمس.

ولفتت هيئة البث الإسرائيلي  الاثنين إلى أن سبب العدد الكبير نسبيا للحالات الجديدة يرجع إلى ارتفاع عدد الفحوص التي أجريت، حيث بلغ عددها نحو ألف حالة يوم أمس مقارنة بنحو 400 قبل يومين.

وكشفت أن من بين حاملي الفيروس 18 من أفراد الطواقم الطبية، بينهم مسؤولة في مختبر الجراثيم.

وأعلنت ولاية فيكتوريا وإقليم العاصمة الأسترالية، الاثنين، حالة الطوارئ للتعامل مع انتشار فيروس كورونا المستجد في أستراليا.

وأعلنت فيكتوريا، ثاني أكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكان وعاصمتها ملبورن، والمناطق المحيطة بالعاصمة كانبرا هذا الإجراء بعد وفاة شخصين آخرين بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وقال دانيال أندروز رئيس وزراء فيكتوريا إن «الصلاحيات لم تستخدم من قبل. آمل أن يعطي ذلك ، شعورًا واضحًا حقًا بشأن الطبيعة غير المسبوقة لحالة الطوارئ الصحية العامة هذه، هذا تحد كبير حقًا».

طهران-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى