الوحدة الرياضي

. انطلاق قمة قادة الرياضة العالميين بمشاركة 30 متحدثا عالميا

تنطلق اليوم” الثلاثاء” قمة قادة الرياضة العالميين عبر تقنية الاتصال المرئي، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي لمدة يومين، ضمن أجندة فعالياته ومبادراته الرياضية العالمية الطامحة للاستفادة من التجارب والخبرات المتقدمة، وإثراء الحركة الرياضية الإماراتية، بمزيد من فرص النجاحات ومحطات التميز.

ويشارك في القمة 30 متحدثا عالميا يمثلون نخبة صناع القرار الرياضي العالمي، ويبلغ عدد المسجلين أكثر من 800 من المهتمين لمتابعة جلسات القمة التي ستشهد مشاركة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إلى جانب دينيس باريت باكسينديل الرئيس التنفيذي لنادي إيفرتون، وفرانشيسكو كالفو الرئيس التنفيذي للعمليات في نادي روما الإيطالي، وإبراهيم سلمان الحمادي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، وشيماء صالح الحسيني العضو المنتدب للاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

وتناقش القمة العديد من المحاور من بينها، “القيادة” وكيف يمكنك البقاء في المقدمة رغم التحديات؟ والتحول الرقمي أثناء الإغلاق، وكيفية الاستفادة من التحول الرقمي في الأحداث الحية.

كما تناقش القمة محور “الجماهير” وكيف تغير من سلوكيات الجماهير؟ وكيف تحقق الدخل من الجماهير في غياب الأحداث الحية الكاملة؟ ، وكيف تطور من استراتيجيات التفاعل مع الجماهير؟ ، و “الاستضافة”، في محارر الدروس المستفادة قبل عودة الجماهير الى الملاعب، ورغبة الجمهور بالعودة لمشاهدة الفعاليات الرياضية الحية والمباشرة، والدور الذي تلعبه الضيافة حاليا، و”التطوير” في محاور الموارد، والكفاءة التنظيمية وتغيير العقلية، ورسم أهداف طويلة المدى، وصولا إلى التميز.

وأكد سعادة عارف حمد العواني أهمية أعمال قمة قادة الرياضة العالميين الاستثنائية هذا العام التي تقام عبر تقنية الفيديو، ودورها الكبير في تحقيق الإضافة الكبيرة لمسيرة خطط مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لتحقيق التنمية والتقدم الرياضي، وسط تنوع الخبرات والتجارب الثرية، بعد المخرجات التي أفرزتها النسخ الماضية من القمة.

وتابع : “تقام أعمال القمة في ظل تداعيات المرحلة الراهنة التي تشهد اتباع مجموعة من القواعد والتدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس “كوفيد 19″، ونأمل أن يستفيد الجميع من أفكار وخبرات وتجارب المتحدثين خلال القمة وخصوصا خلال الجائحة، التي غيرت العديد من المفاهيم في الرياضية”.

وأضاف: “مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية لا يدخر جهدا في البحث عن سبل تطوير الرياضة ودفعها للأمام، بما يدعم تطلعات وطموحات الرياضيين ويثري الحركة الرياضية بالخبرات المميزة”.

أبوظبي  / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى