أخبار عربية ودولية

الرئيس السوري:جزء كبير من معركة سعر الصرف في البلاد حرب نفسية

دمشق-(د ب أ):
قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء أن جزءا كبيرا من معركة سعر الصرف في البلاد حرب نفسية وتدار من الخارج.

ووصف لأسد خلال رئاسته لاجتماع مجلس الوزراء اليوم تدهور سعر صرف الليرة السورية بأنه معركة تدار من خارج البلاد، وهى ” معركة تمكنا فيها من تحقيق إنجازات لم تتحقق سابقاً”، لافتا إلى أنه من الخطأ في مثل هذه الحالة.. أو هذا النوع من المعارك أن يعتقد الناس أن هذا الموضوع هو موضوع إجرائي.. إذ إن الموضوع أوسع.. حيث هناك مضاربون ومستفيدون.. وهناك معركة تقاد من الخارج.

وقال الرئيس السوري بحسب صفحات مجلس الوزراء على مواقع التواصل الاجتماعي “وبالتالي لا بد لمواجهة هذا النوع من المعارك أن نقوم بتوعية الناس بأن ما يحصل الآن بالنسبة لسعر الصرف لا يقل أهمية عن المعركة العسكرية لاستقرار البلد”.

وحول وضع فيروس كورونا في بلاده،دعا الرئيس السوري مواطنيه إلى تحمل المسؤولية إلى جانب الحكومة في مواجهة الفيروس الذي ينتشر بسرعة كبيرة في البلاد.

وقال الأسد”إن الإجراءات التي تمت خلال العام الماضي هي إجراءات جيدة مقارنة مع الظروف التي تمر بها سورية.. ولكن وصلنا إلى حد الآن أصبح لدينا نقص بالمنفسات/أجهزة التنفس الصناعي/ وسنحاول كمؤسسات معنية أن نأتي بعدد أكبر ولكن مهما ازداد العدد في أكثر الدول تطورا وصلوا إلى مرحلة لم تتمكن المنفسات من التعامل مع العدد الكبير”.

وبحسب وزارة الصحة السورية تم حتى أمس الاثنين تسجيل 18638 اصابة بكورونا وشفاء 12492 ووفاة 1247 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى