أخبار عربية ودولية

السيسي ينعي رئيس وزراء مصر الأسبق كمال الجنزوري

القاهرة-(د ب أ ):
نعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور كمال الجنزوري الذي وافته المنية اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 88 عاما، بعد صراع مع المرض.

غرد السيسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”فقدت مصر اليوم رجل دولة من طراز فريد، هو الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق”.

وأضاف :” كان الراحل بارًا بمصر، وفيًا لترابها وأهلها، وصاحب يدٍ بيضاء في شتى مجالات الحياة السياسية والاقتصادية، وكانت له مكانته العلمية، ورؤيته الحكيمة، وقدراته القيادية المتميزة والناجحة “.

وتحدث السيسي عن “أخلاق الجنزوري الرفيعة العالية، وتفانيه وصدقه وإخلاصه في مراحل مصيرية وحاسمة من تاريخ هذا الوطن”.

وتوفي الجنزوري صباح اليوم في مستشفى القوات الجوية بمنطقة التجمع الخامس، شرقي القاهرة، والتي دخلها قبل أيام إثر وعكة صحية.

ورئيس الوزراء المصري الراحل حاصل على دكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميتشجان الأمريكية، وشغل منصبي محافظ بني سويف والوادي الجديد في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، ثم صار مديرا لمعهد التخطيط القومي، وتولى وزارة التخطيط ثم رئاسة الوزراء في عام 1996 واستمر في منصبه حتى عام 1999.

وكلفه المجلس العسكري الذي تولى مقاليد الأمور في البلاد بعد ثورة يناير عام 2011، بشغل منصب رئيس الوزراء مجددا، حيث استمر فيه من السابع من كانون أول/ ديسمبر عام 2011 وحتى 25 حزيران/ يونيو 2012.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى