الوحدة الرياضي

انطلاق منافسات “صلاحة” للبوانيش الشراعية في مهرجان الظفرة البحري

 ينظم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت سباق “صلاحة” للبوانيش الشراعية الذي يقام اليوم الجمعة بمدينة المرفأ ضمن فعاليات النسخة الثانية عشرة من مهرجان الظفرة البحري الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

ويشارك في السباق 50 بانوشاً شراعياً ورصد نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 450 ألف درهم جوائز مالية للمشاركين والفائزين بالمراكز الأول بهدف تحفيزهم على المشاركة والتواجد في هذه السباقات التراثية الأصيلة.

وتقام منافسات السباق وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورنا، وهي نفسها التي تم اتباعها خلال السباقات الماضية وشهدت التزام الجميع بتلك التدابير الوقائية.

ويعد سباق “صلاحة” هو الرابع الذي ينظمه “أبوظبي الشراعي” ضمن مهرجان الظفرة بعد سباقات جنانة لفئة 22 قدماً، ومروج لفئة 43 قدماً والتفريس والتجديف التراثي.

من جانب آخر ينظم النادي مجموعة من سباقات التجديف الشراعي الحديث “ريجاتا” ضمن فعاليات المهرجان أيضاً وتقام اليوم وغداً.

وأعرب أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن سعادته البالغة بالنجاحات التي يحققها مهرجان الظفرة البحري بشكل عام، وسباقات التراث البحري بشكل خاص، موجهاً الشكر للجميع على الاجتهاد والالتزام في نفس الوقت، للحفاظ على الصحة العامة، مشيراً إلى أن الصحة والسلامة هما الهدف الأهم في ظل إقامة مثل هذه الفعاليات.

أبوظبي/ وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى