الجزيرة يسترد الصدارة.. وعودة صراع الهدافين للاشتعال

استرد الجزيرة صدارة دوري الخليج العربي، مع نهاية مباريات الجولة 23، بعدما فقدها عقب الجولة 22، وذلك بعد فوزه على ضيفه الوصل (3-2)، وتعثر بني ياس بتعادله مع الشارقة (1-1).

ورفع الجزيرة رصيده إلى 50 نقطة واعتلى قمة الترتيب بفارق نقطة عن بني ياس، والذي تراجع إلى المركز الثاني، فيما تمسك الشارقة بالمركز الرابع برصيد 42 نقطة.

وظل الوصل في المركز التاسع برصيد 34 نقطة، بعدما توقفت سلسلة مواجهات بدون خسارة، تحت قيادة مدربه البرازيلي هيلمان، عند المباراة رقم 12، في دوري المحترفين.  

كما شهدت الجولة 23، انتصارات تاريخية لكل من اتحاد كلباء والنصر، إذ حقق الأول الفوز على مضيفه الوحدة (1-0) ورفع رصيده إلى 35 نقطة واحتل المركز السابع، بفارق المواجهات المباشرة عن الوحدة بالمركز الثامن.

وحقق النصر الفوز على مضيفه العين (3-1)، ورفع رصيده إلى 42 نقطة واحتل المركز الخامس بفارق المواجهات المباشرة عن الشارقة، وتراجع العين إلى المركز السادس برصيد 37 نقطة وودع رسميا المنافسة على درع الدوري.

واستمر شباب الأهلي في سلسلة النتائج الإيجابية وبدون خسارة للمباراة 13 على التوالي في الدوري، بفوزه على الفجيرة (3-2)، ورفع رصيده إلى 43 نقطة وقلص الفارق مع المتصدر إلى 7 نقاط.

وتراجع الفجيرة للمركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة عن عجمان، والذي صعد للمركز الثاني عشر، بفوزه (3-2)، على مضيفه خورفكان، والذي حافظ على مركزه العاشر برصيد 21 نقطة.

وأبقى حتا على آماله بالبقاء في دوري المحترفين، بوصوله إلى النقطة 9، بتعادله مع ضيفه الظفرة (2-2)، ولكنه ما يزال المرشح الأول للهبوط، باحتلاله المركز الأخير، بينما بقي الظفرة الحادي عشر برصيد 21 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة عن خورفكان.

أرقام من الجولة:

– احتفل ماكيتي ديوب، بهدفه المئوي في الدوري الإماراتي، والذي سجله في مرمى حتا.

– عاد إيجور جيسوس، مهاجم شباب الأهلي، إلى هز الشباك في الدوري بعد غياب دام 672 دقيقة، بهدفه في مرمى الفجيرة.

– خسارة الوصل من الجزيرة هي الأولى للفريق بعد 107 أيام بدون هزيمة.

– عاد صراع الهدافين للاشتعال بين علي مبخوت (الجزيرة)، فابيو ليما (الوصل)، بعدما سجل الأول هدفا ليعزز صدارته لقائمة الهدافين برصيد 22 هدفا، وسجل ليما هدفين ليقلص الفارق ويعزز مركزه الثاني بـ21 هدفا.

– بات ميلوس كوزانوفيتش، مدافع الجزيرة، الأكثر تهديفا من الركلات الحرة المباشرة برصيد 5 أهداف، بعد هدفه في شباك الوصل.

– أوقف الشارقة سلسلة انتصارات بني ياس المتتالية عند 5 مباريات، وأفقده الصدارة بالتعادل (1-1).

– شهدت الجولة 23 تسجيل 26 هدفًا في 7 مباريات بمعدل 3.7 هدف في المباراة الواحدة.

Exit mobile version